آخرهم "كارا بروان".. كيف وصلت بطلات "متلازمة داون" للشهرة العالمية

السبت 15 فبراير 2020 | 07:49 مساءً
كتب : شروق مدحت

استحوذت الطفلة البريطانية "كارا بروان" التي تبلغ من العمر 4 سنوات، على إعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث استغلت إصابتها بمتلازمة "داون"، على أن تصبح عارضة أزياء بعد أن أخبرتها والدتها بأنها لن تعيش حياة طبيعية.

وتقوم الطفلة "كارا" حالياً بالمشاركة في حملة تدعى"Downright Amazing"، لتعليم القابلات والأطباء، كيفية ابلاغ الوالدين عن إصابة أطفالهم بمتلازمة داون بطريقة دبلوماسية وبمراعاة لحالتهم النفسية، حتى لاتتسبب تلك المشكلة في أي آثار جانبية على حياتهم.

الطفلة سلين دور غوت

استطاعت الطفلة التركية"سلين دورغوت"، التي تبلغ من العمر 15 عاماً، المصابة بمتلازمة داون من تعلم القراءة والكتابة، بجانب السباحة والرقص، حيث تمكنت من تحقيق الفوز بـ 20 ميدالية في الجمباز، لتبدأ بعدها إجراء التدريبات الخاصة لتصبح بطلة في الرقص الفني على الجليد.

وتعود قصة الطفلة " دورغوت" إلى قيامها في بداية حياتها بتعلم رقص الباليه ولعب التنس والسباحة التي تعد نقطة إنطلاقها نحو البطولات الرياضية المختلفة.

صورة

الطفلة كلوى لينون

كما حققت الطفلة الاسكتلندية"كلوى لينون"، التي تبلغ من العمر 5 سنوات جميلة، شهرة واسعة على مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد نشر فيديو لها تطلب فيه ارتداء جوارب ليست متطابقة للاحتفال باليوم العالمي للمصابين بمتلازمة داون يوم 21 مارس ورفع الوعى بهذه الحالة.

ويعد ذلك الفيديو التي نشرته "كلوى"بداية انطلاقها للعالمية، حيث قامت إحدى الشركات بالتعاقد معها للعمل كعارضة لهم ، وكأنها تثبت للعالم أنه لا يوجد شئ لا تستطيع القيام به، ومؤخراً حصلت كلوى على دور فى أحد الأفلام بعدما نالته عن جدارة.

 

اقرأ أيضا