زعيم الأغلبية: حوار دعم مصر مازال مستمرا من أجل مناقشة قانون الإدارة المحلية

الخميس 20 فبراير 2020 | 08:48 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الاغلبية البرلمانية، أن حوار ائتلاف دعم مصر مازال مستمرا من أجل مناقشة قانون الإدارة المحلية نظرا لحساسيته.

جاء ذلك في تصريحات، اليوم الخميس، معلنا عن لقاءات أخرى خلال الايام المقبلة من اجل استكمال مناقشة قانون الادارة المحلية حيث بلغ عدد اللقاءات حتى الآن٤ لقاءات بدءا من رؤساء الأحزاب والنقابات ومندوبي ٢٠ وزارة معنية بالقانون وكان أخر تلك اللقاءات أمس مع المجلس القومى للمرأة.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر حرصه على الاستماع بكافة الملاحظات من كافة الجهات حتى يخرج قانون متوافق عليه الجميع، مشيرا أن هناك ملاحظات من عدة جهات منها ملاحظات وزارة المالية والتخطيط حول القانون وكذلك ملاحظات المجتمعات العمرانية منىحيث تنفيذ القانون وتبعيته .

وأضاف القصبي أن من ضمن الملاحظات التى ظهرت فى النقاش تفسير لفظ العامل حيث يحتاج لتوافق لفظى عليه من هو العامل وكذلك مقترح اكاديمية التدريب التى ذكرها القانون هل ستكون تابعة لوزارة التعليم العالى أم الادارة المحلية وكذلك نسبة التمثيل ٥٠ % للعمال والفلاحين تحتاج لتفسير أوضح لتشمل عدة فئات أخرى حتى يتاح لهم المشاركة فى المحليات.

اقرأ أيضا