الإمارات: 21 حالة إصابة بفيروس كورونا

السبت 29 فبراير 2020 | 04:18 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وزير الصحة الإماراتي، عبد الرحمن العويس، اليوم السبت بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قد بلغوا 21 إصابة من بينهم 5 حالات كانت قد تماثلت بالشفاء.

وكان قد ذكر وزير الصحة الإماراتي خلال مؤتمر صحفي بأن جميع منافذ الدولة مغطاة بالأجهزة والماسحات الحرارية، سواء الجوية أو البرية أو البحرية.

ومن جانبه، كان قد طمأن وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، أولياء أمور الطلبة الذين شاركوا في طواف الإمارات.

وكشف "الحمادي" أن الطلبة الذين كانوا يتواجدون في طواف الإمارات، وعددهم 131 طالبا، لم يحتكوا بالفنيين المصابين، ولكن لإجراءات السلامة يتم فحصهم والتأكد من سلامتهم ووضعهم في منازل، مع توفير الدعم التربوي والصحي.

وكانت قد أكدت الصين أنها ستكشف عن نتائج الاختبارات المعملية والتجارب الخاصة باللقاح المقاوم لفيروس كورونا بنهاية شهر إبريل القادم.

وذكر حساب "كويك تايك" التابع لبلومبيرغ في تغريدة له أن فالدواء يسمى "ريمديسيفير" Remdesivir، وتقوم بتصنيعه شركة "جيليد" Gilead للأدوية.

وشركة "جيليد" لا يبدو أنها ستواجه أي عراقيل بخصوص شؤون الملكية حول الدواء الجديد، حيث إنها بالفعل قد تقدمت بثمانية طلبات بخصوص تركيبة الدواء وتصنيعه واستخدامه، وقد وافقت السلطات الصينية بالفعل على 3 منها، بينما يتم حاليا مراجعة الخمسة طلبات المتبقية. موضوعات ذات صلة:

عاجل.. الصحة العالمية ترفع مستوى خطورة انتشار كورونا

أبهرت العالم.. مواقع طبيعية لم ترها من قبل في الإمارات

اقرأ أيضا