عاجل.. التموين تصدر قرارات جديدة بشأن تحديث البطاقات عبر موقع دعم مصر

الاحد 01 مارس 2020 | 09:26 صباحاً
كتب : سارة محمود

استكمالًا لعمليات التجديد والتحديث التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية في بطاقات التموين للمواطنين على مستوى الجمهورية، خرجت الوزارة خلال الساعات الأولى الصباحية اليوم الأحد الأول من مارس 2020، لكشف تفاصيل جديدة بشأن بونات السلع التموينية ورسائل البطاقات لأصحابها.

إلغاء بونات صرف الخبر للمواطنين

ويأتي ذلك من أجل خدمة المستفيدين من منظومة الدعم، لذلك نوهت بأنه اعتبارًا من اليوم الأحد سيتم إلغاء الرسائل التي تصل لأصحاب بطاقات التموين على بونات صرف الخبز، وكذلك بونات السلع التموينية، وتفيد بتسجيل رقم المحمول على موقع "دعم مصر".

وذلك لمن قام بتسجيل رقم المحمول خلال الشهر الجارى على موقع دعم مصر بشكل صحيح، على أن يكون رقم المحمول مسجل باسم صاحب بطاقة التموين أو أحد أفراد الأسر المقيدين على البطاقة.

مؤكدة على أن تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر لن يضر أى مواطن وليس له علاقة بإيقاف البطاقة من عدمه، وإنما التسجيل لصالح المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز، وأنه من خلال رقم هاتف المحمول تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات لإبلاغهم بأى معلومات تفيدهم عن منظومة الدعم.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

1- يدخل صاحب بطاقة التموين على موقع دعم مصر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- يقوم صاحب البطاقة بكتابة رقم التليفون المحمول الخاص به أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم الذى سبق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة.

3- يدخل صاحب البطاقة على الموقع وذلك لمن يظهر عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل" على بون صرف الخبز أو السلع التموينية المدعمة أو من سبق وقاموا بتسجيل رقم المحمول الخاص بهم وتم تغيير الرقم

4- بمجرد الدخول على الموقع يتم الضغط على خانة "سجل موبايلك" على أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمة لدى احدى شركات المحمول.

5- يتم إدخال الرقم القومى، ورقم البطاقة التموينية، للدخول على الموقع.

6- يتم كتابة رقم التليفون المحمول، والضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

طرق تحويل بطاقة التموين من مكتب لآخر

كما وضعت الوزارة إجراءات لتحويل المواطن بطاقته التموينية من مكتب تمويني إلى مكتب تمويني آخر داخل نفس المحافظة في حالة تغيير محل إقامته.

حيث يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة "المكتب المراد التحويل إليه"ويرفق معه المستندات الآتية :

1- البطاقة الذكية.

2- المستند الدال على تغيير عنوان السكن.

ويقوم مكتب التموين المحول منه بالاستعلام عن بيانات المواطن من قاعدة البيانات وكذلك مراجعة نموذج الخدمة والمرفقات ويتم اعتماد النموذج وإرساله إلى مكتب التموين المحول إليه.

وتتابع الشركة المنفذة حركة خصم البطاقة على النظام وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين المحول إليه.

موضوعات ذات صله:

في دقيقة واحدة.. طريقة تسجيل رقم الهاتف لبطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر

عاجل| التموين تكشف تفاصيل دعم البطاقات بـ1250 جنيه

اقرأ أيضا