"مالهاش لازمة".. ناشطة تسخر من "كورونا والكمامات"

الاحد 01 مارس 2020 | 09:24 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

سخرت الناشطة فوز العتيبي، من فيروس "كورونا" ومن الإجراءات التي يتبعها البعض لتجنب الإصابة والوقاية منه، وكما سخرت من ارتداء الكمام.

وقالت "العتيبي": "بقولكم معلومة عن كورونا ترا الكمامات مالها فايدة ولا تحميك من العدوى لأن الفايروس ثبت أنه ما ينتقل عبر الهواء".

وأضاف : " العدوى تجي من اليدين ولمس الأشياء المصابة عشان كذا اشتروا قفاز طبي ورموه قبل تمسكون أي جزء بوجهكم لأن العدوى ثبت أنها تنتقل عن طريق التلامس فقط " .

وتابعت: " أما الكمامات مالها أي داعي إلا للمصابين أو الحالات المشتبه فيها عشان يمنعون تطاير الرذاذ المحمل بالفيروس على الأشخاص والأشياء أثناء الكلام والسعال " .

واختتمت : " يعني إنت كنت سليم ماله داعي الزوبعة اللي صايرة على الكمامات ومدري ليش حسسونا إن الكمام له فايدة وهو أصلا ماينتقل عبر الهواء كورونا " .

وفي إطار ذلك، سخر "مصطفى" مصري مقيم في الكويت من فيروس "كورونا"، عبر مقطع فيديو نشره مع ابنه، وكان يقلل فيه من خطورة المرض.

ورغم ظهور حالات كورونا في الكويت، كان يدعي مصطفى الكويتيين في الفيديو إلى التعامل مع كورونا كما يتعمل المصريين، مستنكرًا حالة الهلع والفزع التي أصابت الدولة.

وأوضح أن المصريين هرعوا للتصوير مع المصاب الصيني الذي ظهر في مصر ولم يخافوا منه، وكذلك يحزنون عندما تنفجر قنبلة بعيدًا عنهم فهم يريدون أن يروا لحظة انفجار القنبلة.

كما أضاف أن جيله بالكامل حزين لعدم إدراكه لزلزال 1992 المدمر، في إشارة إلى الزلزال الذي حصل في صيف عام 1992 وتسبب في خسائر فادحة بالقاهرة.

ومازح مصطفى، ابنه آدم، قائلًا « خد شوية كورونا يا آدم، الكورونا حلوة؟ » .

اقرأ أيضا