"عاصفة التنين" تخلّف 3 وفيات و13 مصاب في الـ10 ساعات الماضية

الجمعة 13 مارس 2020 | 06:54 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت القاهرة والجيزة، أمس الخميس، حالة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد، تحت مسمى "عاصفة التنين"، ما ادت إلى العديد من الحوادث والضحايا خلال الساعات الماضية.

 فقد تسببت الامطار الرعدية والرياح إلى 13 مصاب في حادث قطار روض الفرج، وإنقاذ طفل احتجز في مسكنه، إلى جانب 3 حالات وفاةن منها شخصان صعقًا بالكهرباء، وثالث سقط من الطابق الخامس.

مصرع شاب

لقي شاب مصرعه بعد سقوطه من الطابق الخامس أثناء محاولته إزالة مياة الأمطار المتراكمة أعلى العقار محل سكنه بمنطقة عزبة المفتي بإمبابة.

تلقت غرفة إدارة النجدة بلاغًا بسقوط شخص من أعلى عقار بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب.

وبعمل التحريات وسؤال أهليته، أقروا بأنه أثناء قيام المتوفي بمحاولة إزالة مياه الأمطار المتراكمة من الطابق الخامس أعلى العقار اختل توازنه، ما نتج عنه سقوطه ومصرعه، ولم يتهموا أحدا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.​

إنقاذ طفل

أنقذت الحماية المدنية في القاهرة طفلاً محتجزًا داخل محل سكن أسرته، التي لم يتمكن أفرادها من دخول الشقة لإنقاذه.

ورد بلاغ عمليات نجدة القاهرة باحتجاز (طفل) داخل الشقة محل سكن أسرته بدائرة قسم شرطة المعادي، بعد أن أغلق باب الشقة من الداخل ولم تتمكن أسرته من الدخول.

انتقلت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، والتي قامت باستخدام السلم الهيدروليكي، حيث أمكن الدلوف إلى الشقة وفتح الباب، وإخراج الطفل سالمًا.

لاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ استحسان أهلية الطفل الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول في التعامل مع البلاغ.

 صعق شخصين

لفظ شابان أنفاسهما الأخيرة إثر تعرضهما للصعق بالكهرباء، أعلى الطريق الدائري بالمريوطية.

تلقت شرطة النجدة بلاغًا بوفاة شابين إثر تعرضهما لصعق الكهرباء أعلى دائري المريوطية. وبالفحص وسؤال شهود العيان تبين أن الشابين كانا يستقلان سيارة ملاكي، وفوجئا بتعطلهما أعلى وصلة المريوطية، وحاولا تشغيلها إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، فقاموا بالنزول من السيارة لدفعها، إلا أنهما تعرضا لصعق بالكهرباء، ولفظا أنفاسهما الأخيرة.

وقال شهود عيان إنه بمجرد لمس الضحيتين الأرض صُعقا بالكهرباء بسبب مياه المطر التي لامست أعمدة الإنارة ووصلت الكهرباء بالطريق.

انتقلت سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، وتم نقل جثتي الضحيتين إلى المستشفى.

مصابي قطار روض الفرج

انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع تصادم قطارين قادمين من الصعيد، بمزلقان روض الفرج، والذي أسفر عن إصابة ١٣ شخصًا.

وقالت هيئة السكة الحديد أن التصادم وقع بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ ومؤخرة قطار ٩٩١ القدم من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة.

ولفتت الهيئة إلى اتخاذ قرار بإيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أرواح الركاب.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، وشبرا العام، ومصابين اثنين إلى مستشفى السكة الحديد بناء على طلبهما، فيما تم الدفع بـ 17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

اقرأ أيضا