بينهم حسن نافعة.. أسماء السياسيين المُخلى سبيلهم

الخميس 19 مارس 2020 | 06:30 مساءً
كتب : محمود صلاح

أمرت نيابة أمن الدولة، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل 15 من أعضاء أحزاب وقوى سياسية على ذمة التحقيقات بعدة قضايا.

وحسب المحامي محمد عيسى، عضو فريق الدفاع عن المتهمين فإن أسماء المخلى سبيلهم كالآتي: حسن نافعة، عبدالعزيز الحسيني، شادي الغزالي حرب، كريم عباس، حازم عبدالعظيم، عبير الصفتي، جمال فاضل، أحمد الرسام، هلال سمير، رمضان رجب، أمير عيسى، خالد سويده، وائل عبدالحافظ، أحمد السقا، عمرو حسوبة.

المخلى سبيلهم متهمون في عدة قضايا مختلفة أبرزها (734 لسنة 2018 - 488 لسنة 2019 - 930 لسنة 2019).

كانت أمرت النيابة العامة بإلغاء التدابير الاحترازية ضد المتهم "ك. م. ع"، وإخلاء سبيله بضمان محل الإقامة على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة في اتهامه ببث أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم.

ويواجه المتهم بالقضية 735 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا، عدة اتهامات منها الانضمام لـ جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، وبث أخبار على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) كوسيلة من الوسائل الإعلامية للتحريض علي قلب نظام الحكم.

وفي سياق آخر صرح المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة أن مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن فى إطار مبادرة لإنشاء صندوق أهل مصر لكفالة الأسر المضارة من أزمة آثار فيروس كورونا .

في ظل الأزمة التى تمر بها مصرنا الحبيبة والعالم أجمع وفي سبيل تعزيز روح العطاء والشعور بالمسؤولية تجاه من يعانون، إذ يشهد الجميع أن الاقتصاد المصري في مراحل تقدم ونمومما يستوجب تكاملاً وتعاوناً من جميع أطياف هذا الشعب الكريم من أجل القيام بهذه المسؤوليّة حيال الأسر المتضررة من آثار مواجهة فيروس كورونا والتي تعتمد دخولها على العمالة اليومية، وعليه فإن نادي قضاة مصر ومع حرصه على إبقاء المبادرات الفردية، وهي ضرورية، ولكن يبقى الأساس هو تعزيز المبادرات الجماعية فإنه يدعو جموع الشعب المصري للوقوف بجانب الدولة المصرية وبمدّ يد العون للجمعيات والمؤسّسات التي تحمل هذا العبء، والتي باتت تنوء بحمل هذه المسؤوليّات والتكاتف والتكافل مع تلك الأسروذلك بإنشاء صندوق أهل مصر لكفالة الأسر المضارة من تلك الأزمة تشرف عليه الدولة وندعو الجميع للمساهمة والمشاركة فيه فما أحوج ما نكون إلى تعزيز هذه الروح كل بما يستطيع أن يقدم وقضاة مصر سيكونون في طليعة الداعمين لذلك الصندوق شعب مصر كان وسيظل دوما يدا واحدة في مواجهة الملمات التى تحل بالبلاد حفظ الله مصرنا الغالية وشعبها العظيم.

ويواجه المخلى سبيلهم اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار الكاذبة. ‎

إقرأ أيضًا:

منظمة الصحة العالمية لأفريقيا: استعدوا للأسوأ

إخلاء سبيل شخص لاتهامه ببث أخبار كاذبة بضمان محل إقامته

المرور تعلن غلق جزئي لشارع "الجيزي" وكوبرى الجيزة المعدني للصيانة

نادي القضاة يكشف تفاصيل مبادرة مواجهة "كورونا"

نادي القضاة ينعي النائب العام الأسبق

الدكتور هاني الناظر يكشف حقيقة إصابة السيدات بالسرطان نتيجة مزيلات العرق

اقرأ أيضا