لطلاب المدارس الخاصة.. وزير التعليم يكشف مصير مصروفات "الترم الثاني"

السبت 21 مارس 2020 | 11:15 صباحاً
كتب : سارة محمود

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الآونة الآخيرة قرارًا بتعليق الدارسة بكافة المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين، وإطلاق منصة إلكترونية؛ لمساعدة الطلاب على المذاكرة وسهولة التواصل بين الطلاب والمعلمين.

ليكشف وزير التعليم، من خلال حواره على الفضائية لبرنامج مساء (dmc)، مصير مصروفات المدارس الخاصة بعد تعليق الدراسة، مؤكدًا أن قطاع التعليم الخاص بالوزارة سيقوم بدراسة هذا الموضوع خلال الأيام المقبلة.

أما عن امتحانات الشهادات الدولية، أكد الوزير أن الدولة المصرية مسؤولة عن التعليم المصري، لذلك فإن الامتحانات الدولية ليست من اختصاصات الوزارة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا غدا السبت للمجلس الأعلى للجامعات لإيجاد حلول لهم في حال تأخر الامتحانات الدولية وكيفية إلحاقهم بالجامعات المصرية.

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا منصة إلكترونية "إيدومودو" للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وتضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة من " هنــــــــــــــــــــــــا ".

موضوعات ذات صلة

بعد إلغاء الاختبارات.. التعليم تُعلن بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين في هذه الحالة

تعرف على المكتبة الإلكترونية لمساعدة الطلاب على المذاكرة

للطلاب.. كيف ستؤدي مشروعك البحثي؟

اقرأ أيضا