خامنئي: العالم يعاني من مخاوف واسعة قبل ظهور الإمام المهدي

الاحد 22 مارس 2020 | 12:11 مساءً
كتب : دعاء جمال

قال المرشد الأعلى الإيراني، أية الله على خامنئي، اليوم الأحد خلال كلمة له، أنه وفقًا للروايات الشيعية فإن قبل ظهور الإمام المهدي، فإن العالم يعاني من مخاوف واسعة النطاق والعديد من المشاكل الاقتصادية والوفيات، وسيحتاج الناس إلى حكومة دينية يقودها.

وأضاف خامنئي :"إن من أهم فلسفات كارثة ظهور فيروس كورونا قبل ظهور المهدي، هو أن يفهم البشر ضرورة وجود شخصية لإدارة هذا العالم" .

وتابع خامنئي بأن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصا.

وأضاف: "يقال أن أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية"، متابعا:"في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران الإطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين".

وتابع المرشد الأعلى الإيراني:"من الممكن أن تعمل الولايات المتحدة على إرسال دواء إلى إيران يعمل على تكريس الفيروس فيها وليس علاجه".

واعتبر خامنئي أن إدعاء أمريكا تقديم المساعدة لإيران في مكافحة فيروس كورونا أمر عجيب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها هي في مواجهة هذا الفيروس.

وأكد خامنئي أن طلب المساعدة من الولايات المتحدة أمر غير عقلاني ولا ثقة لنا بها، مشيرا إلى أن الأمريكيين أبلغونا مرات عدة أنهم مستعدون لتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى، لفت خامنئي إلى أن بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب كورونا، مشددا على قدرة بلاده على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا.

وأكد خامنئي أن تفشي فيروس كورونا تسبب بمشكلات اقتصادية لكننا قادرون على مواجهة أكبر التحديات، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع.

موضوعات ذات صلة:

خامنئي: ترامب صنع فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية

"كارثة".. "الغذاء والدواء" تصدر تحذيرًا هامًا بشأن معقم لليدين

دولتان عربيتان مهددتان بتفشي كورونا.. والصحة العالمية تحذر

سوريا تفجر مفاجأة عن عدد مصابي فيروس كورونا على أراضيها

الحكومة العراقية توضح عقوبات مخالفي حظر التجول

اقرأ أيضا