العاملون في نادي ماينز يتنازلون عن جزء من رواتبهم

الاحد 22 مارس 2020 | 06:49 مساءً
كتب : خالد رزق

تنازل كل العاملين في نادي ماينز الألماني لكرة القدم بدءا من القيادة والمدربين و اللاعبين ووصولا إلى أصغر الموظفين عن جزء من رواتبهم في ظل أزمة كورونا الحالية.

وقال روفين شرودر، المدير الرياضي للنادي في لقاء مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف) إن هناك "قدرا كبيرا لا يمكن تصديقه من التضامن" داخل النادي، وأضاف أن " الجميع سيتنازلون عن المال".

وتابع شرودر أنه حتى العاملين الذين لا ينتمون إلى أصحاب الدخول الكبيرة في النادي سيشاركون أيضا في هذه التدابير التقشفية.

وقال شرودر:" اتصل بي الحارس الذي يزود الفريق باحتياجاته مضيفا " أنا أريد أن أساعد بأي شكل، سأتوقف عن تزويد سيارتي بوقود عن طريق بطاقة ماينز للوقود، فأنا لا أريد أن أُحَمِّل النادي بأعباء إضافية".

وجمعت حملة "نحن نركل كورونا" التي أطلقها جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا ثنائي فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أكثر من 5ر2 مليون يورو في أيامها الأولى.

وأطلق ثنائي الفريق البافاري الحملة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19) ودعم المتضررين من الفيروس ، الذي أودى بحياة الآلاف من البشر في جميع أنحاء العالم

وتبرع كيميتش وجوريتسكا بالمليون الأول، وبحلول اليوم الأحد تمت إضافة أكثر من 5ر1 مليون يورو، وفقا لموقع الحملة.

وتعهد ما يقرب من 20 لاعبًا بالتبرع، من بينهم أكثر من نجم ألماني مثل ليروي ساني جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، وجوليان دراكسلر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وماتس هوميز مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة للمهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار.

وأوضح الموقع أنه تم تلقي 500 تبرعا صغيرا، وحوالي 350 طلبا من المنظمات لتلقي التبرعات.

وقال كيميتش وجوريتسكا، حينما أطلقا الحملة في وقت سابق من الأسبوع الماضي "نريد مساعدة أولئك الذين يساعدون الآخرين وتقديم مساهماتنا لضمان أنه بعد انتهاء الأزمة، سوف يتسم مجتمعنا بالتنوع والقوة كما كان من قبل".

من جانبه، تعهد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ بتقديم تبرع مالي يبلغ مليون يورو مع زوجته، حسبما أفادت صحيفة (بيلد) الألمانية.

وصرح ليفاندوفسكي للصحيفة "نحن جميعا في فريق واحد. دعونا نكون أقوياء في هذه المعركة. إذا تمكنا من مساعدة شخص ما ، فلنفعل ذلك".

موضوعات ذات صلة

اليابانيون يتحدون فيروس كورونا لمشاهدة الشعلة الأولمبية

حملة كيميتش وجوريتسكا ضد كورونا تجمع 2.5 مليون يورو

تطبيق الغرامات المالية على اللاعبين بنادي إنبي حال عدم تطبيق الحظر

اقرأ أيضا