مفاجأة.. حميد أحداد خارج الزمالك

الاحد 22 مارس 2020 | 11:28 مساءً
كتب : محمد عماد

رفض الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، عودة المغربي حميد احداد مهاجم الفريق المعار إلى الرجاء المغربي حتي نهاية الموسم، عقب انتهاء اعارته.

وتحدث كارتيرون مع إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أن الفريق لا يحتاج لوجود احداد في ظل وجود كل من المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد اوناجم، مؤكدًا أن اللاعب لم يقدم ما يؤهله للعودة إلى الزمالك من جديد.

وقرر الفرنسي كارتيرون التعاقد مع لاعب في مركزه سواء مصري أو أجنبي، ولكن يكون أكثر فاعلية من اللاعب المغربي.

سبق للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني الإعلان عن تعليق النشاط الرياضي، في السادس عشر من مارس الجاري، بعدما انتشر وباء الكورونا بالعالم وباتت هناك ضرورة لتجميد الرياضة كإجراء احترازي من الإصابة برسول الموت، الذي أطاح بالعديد من الأرواح بكافة أرجاء العالم.

وكان وقف النشاط الرياضي، بعد تعليمات وقرارات حاسمة من مجلس الوزراء المصري، الذي انعقد لعدة أيام لطرح ومناقشة أعتى الظواهر المرضية، التي مرت بتاريخ مصر وعليه تقرر إلغاء كافة الأنشطة الرياضية.

وصرحت الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد، على أن الاتحاد المصري أرسل تعليمات واضحة لكافة الأندية بوقف النشاط عبر توصيات أقرها الدكتور محمد سلطان لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن النشاط.

وأضافت عبد الحق: إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم ملزم ومسؤول عن أي لاعب من لاعبي المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية وكذلك جميع الأندية.

وشددت سحر عبد الحق على أنه سوف يتم إجراء فحوصات واختبارات طبية لازمة لجميع اللاعبين، عندما يعود النشاط الرياضي مجداد، حيث يتولى أمر اللجنة الطبية الدكتور محمد سلطان.

واختتمت عضو اللجنة الخماسية أن عودة النشاط الرياضي من عدمه، هي فقط أمور سيادية تعود للدولة لا نملك عنه أية معلومات ومن يفصح عنها هم فقط مسؤولي الدولة نتيجة للظروف الصعبة المتواجدة بالعالم كله، لذا يعود أمر عودة الدوري للدولة فقط.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد علق النشاط الرياضي، بعدما أصاب وباء كورونا العالم كله وسببه توقف الدوريات الخمس الكبرى مع تكهنات عديدة تشير لإنهاء الموسم الحالي بكافة دول العالم.

وأكد عبدالرحيم إسماعيل، رئيس نادى المدينة المنورة السابق، أن وليد عبد الله، مدرب حراس مرمي الفريق، تعرض للإصابة بفيروس "كورونا".

وقال إسماعيل فى برنامج "البريمو"، مع الإعلامي محمد فاروق، المذاع على قناة "Ten": " عبدالله كان في زيارة عائلية للإسكندرية، وتعرض للإصابة في طريق عودته إلى بلدة إسنا بالأقصر، حيث استقل القطار، والأعراض بدأت بشعور وليد بسخونة ليخضع للفحص المبدئي الذي لم يظهر شيئًا، وتناول مضاد حيوي ومحاليل، ولكن أعقب ذلك الأمر سعال ومشاكل في التنفس ليتجه للعناية المركزة، وظهرت عينته إيجابية".

وأضاف: " نتقل عبدالله لمستشفى الحجر الصحي في إسنا، وكذلك تم حجز زوجته وهي في حالة جيدة حاليًا، وتواصلنا مع الطاقم الطبي الذي أشار إلى أن حالته جيدة وفي تحسن مستمر، خاصة بعد رفع جهاز التنفس الصناعي عنه".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاحد تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ، في مؤتمر صحفي اليوم ، إن 72 من المصابين الجدد يحملون الجنسية التركية .

وحذر المتحدث الشباب من التساهل والاستهتار بالتعليمات ، قائلا "ينبغي عليهم أن يعرفوا أنهم ليسوا بمأمن من الإصابة بـكورونا أو فقدان حياتهم بسببه، إذا لم يلتزموا بالتعليمات".

ودعا المتحدث الجميع للبقاء في منازلهم وتجنب المخالطة والتنقل ، مشيرا إلى أن المخالطة هى المسبب الأول حاليا للاصابة بفيروس كورونا .

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس السبت ارتفاع اجمالي الاصابات بفيروس كورونا إلى 392 حالة.

تفاصيل إصابة أول رياضي مصري بـ"كورونا"

مدرب الهلال السعودي يكشف برنامجه اليومي خلال توقف النشاط الرياضي

علي معلول يُفاجئ أيمن أشرف

اقرأ أيضا