رصد أبرز أحداث اليوم على الساحة الرياضية في ظل أزمة فيروس كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 11:34 مساءً
كتب : خالد رزق

لا تزال الرياضة العالمية تعيش حالة من الاضطراب في ظل أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وفيما يلي أبرز الأحداث التي وقعت اليوم الثلاثاء ضمن تداعيات الوباء الذي انتشر في مختلف أنحاء العالم:

أصبح نادي بايرن ميونخ الألماني أكبر أندية كرة القدم التي أعلنت حتى الآن تخفيض رواتب اللاعبين وغيرهم من أصحاب الأجور العالية بالنادي، وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه جرى الاتفاق على تخفيض الرواتب بنسبة 20 % .

أوصى مجلس إدارة رابطة كرة القدم الألمانية بتمديد تعليق منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) إلى 30 أبريل المقبل على الأقل.

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم تعليق منافسات الدوري، لكن على أمل استئناف منافسات الموسم حينما يصبح ذلك ممكنا.

تقرر عدم استئناف منافسات كرة القدم في هولندا بحضور الجماهير حتى أول يونيو على أقل تقدير، علما بأن إقامة المباريات بدون جمهور قد يستأنف قبل ذلك الموعد.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) اليوم الثلاثاء تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورات الأولمبية رسميا لمدة عام لتقام في 2021 بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم.

ورضخ مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية للواقع في ظل المخاوف الشديدة من فيروس "كورونا" حاليا بعدما أودى بحياة أكثر من 17 ألف شخص في العالم حتى الآن إضافة لتأثيره السلبي على استعدادات الرياضيين للأولمبياد بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة المتخذة في العديد من دول العالم حاليا لمكافحة تفشي الإصابة بالفيروس.

وهذه هي المرة الأولى منذ 1944 التي يتم فيها تأجيل دورة أولمبية كما أنها المرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية الحديثة الذي يمتد عبر 124 عاما التي يتم فيها تأجيل دورة مقررة بالفعل.

وشهد تاريخ الأولمبياد من قبل عدم إقامة نسختي 1916 و1940 بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية على الترتيب.

موضوعات ذات صلة

فرانشيسكو إيسكو يطلق حملة تبرعات لمكافحة كورورنا

رحيم سترلينج يثير الجدل بتغريدة "ليفربول في القلب"

كلوب أكثر المستفيدين من تأجيل دورة الألعاب الأولمبية

اقرأ أيضا