في 5 دقائق.. تعرف إذا كنت مُصابًا بفيروس كورونا أم لا؟

السبت 28 مارس 2020 | 02:10 مساءً
كتب : دعاء جمال

فقط في 5 دقائق، كانت قد أعلنت شركة أمريكية أنها وفرت جهازا محمولا يستطيع من خلاله الكشف عن إصابة الإنسان بفيروس كورونا المستجد والمعروف إعلاميا باسم (كوفيد 19) أم لا.

ووفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية فإن الشركة الأمريكية كانت قد ابتكرت هذا الجهاز، حيث قالت مختبرات "أبوت"، في بيان أصدرته، أمس الجمعة، إن الجهاز الجديد قادر أيضا على تأكيد عدم الإصابة بـ"كوفيد 19" في 13 دقيقة.

فيما كانت قد أوضحت الشركة، أن إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، كانت قد أعطتها الإذن للبدء في إنتاج هذه الأجهزة، والتي ستتمكن من توفيرها للعاملين في مجال الرعاية الصحية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه سوف يتم إجراء الاختبارات باستخدام هذا الجهاز المحمول، الذي يأتي بحجم محمصة خبز صغيرة، ويعمل على التقنية الجزيئية، وبفضل حجمه الصغير سيتمكن العاملون في مجال الصحة من استخدامه خارج المستشفيات مستقبلا.

ومن جانبها، كانت قد قالت الشركة إن الجهاز حصل، حتى الآن، على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية لاستخدامه في المختبرات المعتمدة ولدى مقدمي الرعاية الصحية في حالات الطوارئ فقط.

وأوضح المسؤول في الشركة روبرت فورد: "ستجرى محاربة وباء كورونا على جبهات متعددة، وسيساعد هذا الجهاز في مواجهة الوباء، من خلال قدرته على إعطاء النتائج في دقائق".

موضوعات ذات صلة:

الصين: لم نسجل حالة إصابة بكورونا في البر الرئيسي

كورونا يُطيح بالاحتلال الإسرائيلي والحكومة عاجزة عن المواجهة

تقارير.. شفاء توم هانكس من فيروس كورونا

اقرأ أيضا