خالد أبو بكر يناشد الحكومة بإعفاء المواطنين من رسوم الكهرباء والمياه والغاز لـ 3 أشهر

السبت 28 مارس 2020 | 11:29 مساءً
كتب : علي عرفات

وجه خالد أبو بكر، رسالته لمجلس الوزراء، مناشدًا الدكتور مصطفى مدبولى، بإعفاء الشرائح منخفضة الاستهلاك من رسوم الكهرباء والمياه والغاز والتليفونات لمدة 3 أشهر لحين تجاوز تلك الأزمة وتداعيات فيروس كورونا.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"،: "إذا كانت الدولة أجلت القروض 6 أشهر.. ياريت رئيس الوزراء يختار شريحة معينة أقل من 500 جنيه ويتم إعفائهم لمدة 3 أشهر.. أتمنى مفاجئة من الدكتور مصطفى مدبولى".

وشدد خالد أبو بكر على أهمية الدور المجتمعى وتوعية المواطنين فى منازلهم، موجهًا رسالة شكر لكافة الأطباء والأطقم الطبية، لدورهم الإنسانى الكبير في تلك المرحلة.

وفي سياق اخر قضت محكمة القضاء الإداري اليوم السبت، بالدعوى المقدمة بوقف تراخيص طباعة كتب الفقه على المذاهب الأربعة، بعدم قبول دعوى تنقية وإدراج كتب فقه المذاهب الأربعة على جدول أعمال مجمع البحوث الإسلامية لمراجعتها وتحقيقها وتجريدها من الفضول والشوائب، والمطالبة أيضًا بوقف العمل ببعض الفتاوى الفقهية.

وطالبت الدعوى بوقف تراخيص طباعة كتب الفقه على المذاهب الأربعة، وما يترتب على ذلك من أثار أخصها إلغاء تدريس فقه المذاهب ومنع طبعه، ومنع فقه ابن تيميه، لانتفاء القرار الإداري

وتبين للمحكمة، أن الأزهر الشريف أحال الملاحظات التى أبداها المدعون على كتب فقه المذاهب الأربعة، وابن تيمية الواردة بصحيفة الدعوى، وكتاب المدعي الأول "إضلال الأمة بفقه الأئمة"، إلى مجمع البحوث الإسلامية ولجانه وبعض أعضائه المختصين من علماء الأزهر والذين تدارسوا تلك الملاحظات وهذا المؤلف، وأبدت اللجنة وعضو المجمع رأيهم فيها، بل وقاموا بالرد على ما ورد به من ملاحظات بما يملكون من علم وتخصص في هذا المجال.

أقرأ أيضا...

سقوط "خُط الفيوم" وشقيقه فى تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن

فيروس كورونا يمنع مواطن بالمنوفية من دفن نجليه

إصابة شخص إثر سقوطه تحت قطار بمحطة سكة حديد دمنهور في البحيرة

اقرأ أيضا