رحلة جوتزه مع دورتموند تصل المحطة الأخيرة

السبت 04 ابريل 2020 | 12:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

ينتهي عقد النجم ماريو جوتزه مع بوروسيا دورتموند، هذا الصيف، ومن المتوقع أن يرحل عن الفريق، لكن لم يظهر حتى الآن سباق بين الأندية على ضمه، رغم إمكانية التعاقد معه في صفقة انتقال حر.

ونادرا ما شارك جوتزه مع دورتموند، منذ تولي لوسيان فافر القيادة الفنية، كما أنه لم يرق لمستوى موهبته مجددا، منذ أن سجل هدف الفوز لألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين.

وباتت مسألة تحديد الوجهة المقبلة لجوتزه صاحب الـ 27 عامًا، أكثر صعوبة، في ظل الأزمة الحالية المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد..

وقال لوثار ماتيوس قائد المنتخب الألماني السابق: "لا أتوقع أن تكون أندية قمة بانتظار ماريو جوتزه، عليه أن يكون أكثر تواضعا واعتدالا، بشأن النادي الذي سينضم إليه والراتب الذي سيتقاضاه".

كذلك أبدى ميخائيل رومينيجه، شقيق كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونخ، والذي سبق له اللعب لبايرن ودورتموند، رأيا مشابهًا.

وزاد: "مستقبل جوتزه قد يكون مع أحد أندية الصف الثاني، مثل إيفرتون أو ويستهام، أو أندية المراكز المتوسطة في إيطاليا، وفي البوندسليجا قد يناسب بوروسيا مونشنجلادباخ أو ليفركوزن".

وينتهي عقد جوتزه في الصيف، ولم تنجح محادثات دامت لأشهر حول تجديد العقد، حيث تردد أن جوتزه ليس مستعدًا لتخفيض كبير في راتبه.

وقد تشكل متطلباته المالية الكبيرة عائقا في طريق انضمامه إلى فريق آخر، رغم أنه سيكون له الحق للانتقال في صفقة حرة.

ونفى سيمون رولفز مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن، ما تردد حول رغبة النادي في ضم جوتزه: "ماريو لاعب جيد، لكنه ليس خيارا مطروحا لدينا".

وقال مايكل بريتز مدير الكرة بنادي هيرتا برلين، إن يورجن كلينسمان كان قد بحث إمكانية التعاقد مع جوتزه في يناير الماضي، لكن الأمر لم يتحقق.

رحلة جديدة

ويرى لوثار ماتيوس، أن الانتقال لفريق آخر قد يساعد جوتزه على تحقيق انطلاقة جديدة في مسيرته الاحترافية.

وأضاف: "أتمنى له العودة. ولكن من أجل ذلك، سيكون بحاجة إلى ثقة النادي وثقة المدرب والثقة بنفسه، وإذا نجح في ذلك، سيتقدم من جديد".

وأوضح رومينيجه: "ماريو يجب أن يدرك أنه هو من يستطيع إنقاذ مسيرته وكتابة نهاية جيدة لها، عليه التركيز على الأساسيات ونسيان كل هذا الهراء بمواقع التواصل الاجتماعي".

ويحظى حساب جوتزه على تويتر بـ4.3 مليون متابع، كما يحظى حسابه على "إنستجرام" بـ8.4 مليون متابع.

وأكمل: "عندما أراه على إنستجرام، أتحير بين ما إذا كان لا يزال لاعب كرة قدم أم أنه من مواهب العروض".

يوفنتوس يُضحي من أجل التعاقد مع شريك مثالي لرونالدو

نجم أتلتيكو مدريد يسخر من ليفربول.. "صورة"

ألتراس شالكه يدعم الشركات الصغيرة في المدينة

اقرأ أيضا