بعد أزمة فيروس كورونا.. بطولات الجولف الكبيرة تحدد مواعيدها الجديدة

الاثنين 06 ابريل 2020 | 08:29 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلنت ثلاث من بطولات الجولف الكبرى اليوم الاثنين مواعيدها الجديدة في ظل تأجيل فعالياتها هذا العام إلى موعد لاحق هذا العام بسبب أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ومن المقرر الآن أن يبدأ نجم الجولف الأمريكي الشهير تايجر وودز الدفاع عن سترته الخضراء في بطولة الأساتذة خلال تشرين نوفمبر المقبل.

وفي المقابل ، تأجلت فعاليات بطولة "بي جي إيه" من مايو المقبل إلى الفترة من السادس إلى التاسع من أغسطس المقبل لتقام في هاردنج بارك بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية لتشغل البطولة بذلك بعض الفراغ الذي تركه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو إلى العام المقبل.

كما تأجلت بطولة أمريكا المفتوحة من يونيو إلى الفترة من 17 إلى 20 يوليو المقبل في نيويورك.

وينتظر أن تصبح هذه البطولة أيضا استعدادا جيدا لبطولة "كأس رايدر" التي يسعى خلالها الفريق الأوروبي إلى الدفاع عن لقبه في مواجهة منافسه الأمريكي خلال فعاليات نسخة هذا العام التي تقام من 25 إلى 28 سبتمبر المقبل.

وبعدما كان مقررا أن تكون بطولة أوجوستا "للأساتذة" هي أول بطولة كبيرة في العام الحالي ، ستصبح هي آخر بطولة كبيرة تقام في العام الحالي حيث ستقام فعالياتها من 12 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وقال فريد رايدلي رئيس بطولة أوجوستا : "فيما ، سنشارككم المزيد من التفاصيل في الأسابيع والشهور المقبلة ، نود منكم جميعا مواصلة التركيز على كل الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة فيروس كورونا".

وتم الإعلان عن المواعيد الجديدة للبطولات الثلاث الكبيرة التي تقام في الولايات المتحدة عقب الإعلان اليوم عن تأجيل نسخة هذا العام من البطولة المفتوحة إلى العام المقبل.

وأعلن منظمو بطولة الجولف المفتوحة ، أقدم بطولات الجولف العالمية ، في وقت سابق اليوم أن النسخة الـ 149 من البطولة والتي كان مقررا إقامتها في رويال سان جورج خلال الفترة من 16 إلى 19 يوليو المقبل تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

ويأتي قرار تأجيل هذه النسخة بعد التشاور مع الحكومة البريطانية والسلطات الصحية ومسؤولي الخدمات العامة والمستشارين.

وكانت النسخة الأولى من هذه البطولة أقيمت في 1860 ولم تلغ أي نسخة منها منذ الحرب العالمية الثانية حتى ألغيت نسخة هذا العام بسبب وباء "كورونا".

ومع تأجيل البطولة المفتوحة اليوم إلى عام 2021 ، ستتأجل النسخة التاريخية (الـ 150) التي كانت مقررة في سانت أندروز العام المقبل إلى 2022 .

اقرأ أيضا