فيروس كورونا يصيب بطل كأس العالم لسنة 1966

الجمعة 10 ابريل 2020 | 03:51 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

واصلت جائحة الكورونا إصابة النجوم الصغار قبل الكبار، إلا أن تلك المرة اتجهت لأحد نجوم منتخب إنجلترا المتوج بكأس العالم عام 1966.

نورمان هانتر

وكشفت صحيفة "الديلي ستار" الإنجليزية عن إصابة "نورمان هانتر" أسطورة دفاع نادي ليدز يونايتد وأحد لاعبي منتخب الأسود الثلاث الحاصل على كأس وميدالية بطولة العالم ٦٦، عقب التغلب على منتخب ألمانيا الغربية بالأشواط الإضافية بنتيجة 4_2.

وتمنى مشجعو ليدز يونايتد تماثل نورمان للشفاء سريعا، حيث أن هانتر يعد أحد رموز وأساطير النادي الإنجليزي لتنتشر الدعوات له، عبر كافة مواقع التواصل الإجتماعي.

ويعالج اللاعب صاحب ال76 عاما الآن بمركز "إنجلترا الدولي"، في بحث لاكتشاف فيروس كورونا كوفيد 19، الذي أثبتت الفحوصات إيجابيتها به اليوم الجمعة.

ونشر النادي بيان رسمي يقول: ’"نود أن ننتهز هذه الفرصة لتذكير الجمهور ووسائل الإعلام باحترام رغبات نورمان وعائلته وإعطائهم المساحة التي يحتاجونها خلال هذا الوقت العصيب".

وأضاف: نستمر الآن في محاربو كوفيد 19 المستجد، كلنا معك".

ولعب ترومان هانتر 17 عاما كاملة، بعدما صعد لفريق الشباب ليجذب أنظار الجماهير له ويصبح لديه معجبون كثيرين، حيث أن انضمامه للفريق كام عام 1959 ليتواجد بالظهور لدى الفريق سنة62.

وتوج بطل العالم السابق بجائزة أفضل في ليدز يونايتد عام 71، حتى يتمتع سنوات عمره كلها بالملاعب وهو بالقميص الأبيض.

على المستوى الدولي لعب 28 مباراة بقميص المنتخب الإنجليزي، في الفترة من العام 65 إلى 74، ليكون أحد المحظوظين بالتتويج ببطولة كأس العالم الوحيد لبلاده رغم عدم لمسه الكرة بتلك البطولة تماما.

وتوج نورمان مع ليدز يونايتد بإقليم للدوري الإنجليزي وبطولة لكأس رابطة المحترفين، ثم الحصول على وصافة دوري أبطال أوروبا بالخسارة عام 75 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وحقق هانتر إنجاز فريد كونه أولا لاعب يحصل، على جائزة رابط اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب عام 74.

ووصول مجموع لقاءات نورمان هانتر، التي حصد خلال الألقاب والانجازات الجماعية والفردية ل762 مواجهة كأحد أكثر اللاعبين مشاركة بتاريخ النادي العريق.

وكان قد نجى من الموت المحقق ميكيل أرتيتا، بعد تماثله للشفاء السريع والعودة لمهامه الفنية التدريبية مع أرسنال، حيث أنه كان اول نجم بإنجلترا يصاب بهذا الوباء اللعين لكنه نجى منه، حتى أعلن بالأمس أيضا عن شفاء باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي مما سبق روح التفاؤل بقلوب مشجعي نورمان هانتر بوجود أمال كبير لنجاته من جائحة الكورونا.

الجدير بالذكر أن وباء الكورونا، قد شكل عقدة كبيرة للعالم أثره، حتى يكبل عالم كرة القدم ويتسبب بإصابة نجوم، في حجم باولو ديبالا وصديقته إضافة للفرنسي بليس ماتويدي ودانيل روجاني ثلاثي يوفنتوس الإيطالي، ثم إصابة خمسة لاعبين من سامبدوريا وأربعة من فيورنتينا بجانب إصابة لاعبي بورنموث وليسستر سيتي ومؤخرا إصابة بعض العناصر من وست هام يونايتد.

وشهد كرة القدم بل والعالم كله أولى الحالات، التي تتماثل للشفاء ويعود لها الوباء مجددا، عبر باولو ديبالا وصديقته، اللذين خضعا لفحوصات أخرى أثبتت إيجابية المرض ليعودا للحجر الصحي من جديد.

موضوعات ذات صلة:-

كريستيانو رونالدو يزين ملعب فريقه السابق

قيمة خاميس رودريجيز تعود للخلف 7 سنوات.. والسبب!

هالاند يضع شروطه لاختيار النادي المنتقل إليه

اقرأ أيضا