الجزائر تعلن مقتل الإرهابي "أبو ضرار" بعد مرور 25 عامًا على مطاردته

الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 04:20 مساءً
كتب : دعاء جمال

نقلت صحيفة النهار الجزائرية اليوم، الثلاثاء، ما أعلنته وزارة الدفاع الجزائرية من أن قوات من الجيش قتلت مساء أمس ثلاثة إرهابيين بعمليات في مناطق متفرقة من البلاد.

وخلال بيان لها، كانت قد أوضحت الوزارة أن اثنين من الإرهابيين كانا قد قتلا إثر عملية بحث وتمشيط في بلدية طارق بن زياد، بولاية عين الدفلى غرب العاصمة، مضيفة أن العملية لا تزال مستمرة وأفضت إلى استرجاع عدة قطع من الأسلحة والمتفجرات.

وأضاف البيان أن إرهابيا خطيرا قتل في كمين نصبته مفرزة من الجيش في منطقة جامع دي الخناق بالقل، بولاية سكيكدة، موضحة أن الأمر يتعلق بأحد قيادات الجماعات الإرهابية المسمى بولقرون خالد المكنى "أبو ضرار"، والذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995.

واعتبر البيان هذه النتائج تؤكد على "فعالية المقاربة التي تعتمدها قيادة للجيش في القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني".

وفي سياق منفصل، أشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى أن جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية كانت قد عدلت إعلانها في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم المليونين، وأكدت أنه لا يزال أكثر بقليل من 1.9 مليون.

ومن جانبها، قالت الجامعة التي تجري إحصاءات حالات كورونا في العالم إن حصيلة المصابين تبلغ حاليا مليونا و919 ألف شخص، فيما يقترب عدد الوفيات من 120 ألفا، وحالات الشفاء من 450 ألفا.

موضوعات ذات صلة:

القبض على "ملك المخدرات" في موزمبيق

وفاة رئيس حزب "تركيا المستقلة" بفيروس كورونا

اقرأ أيضا