زوج لمحكمة الأسرة: تعرضت للضرب على يد زوجتي وحماتي

الجمعة 17 ابريل 2020 | 12:20 مساءً
كتب : علي عرفات

"بعد 46 يوم زواج وجدت نفسي مهددا بالحبس".. على باب المحكمة زوج عليه علامات الغضب يريد تقديم دعوى نشوز ضد زوجته، بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، ادعى فيها خروجها عن طاعته، وقيامها برفقة والداتها بالتعدي عليه بالضرب المبرح.

وقال الزوج في الدعوى المقدمة، بعد 46 يوم من الزواج، تم تهديدي بالحبس فى دعوى تبديد منقولات، ليؤكد: "زوجتي بسبب رفضي تدخل حماتى، طلبت الطلاق، وطردتنى من منزلى، واستولت على متعلقاتي الشخصية".

وأضاف أمام محكمة الأسرة: "زوجتي طالبتني بنفقة زوجيه 11 ألف جنيه شهريا، وعندما رفضت ثارت وقررت ملاحقتي بدعاوى قضائية، لاكتشف أنها تزوجتني طمعا فيما أملكه".

وخلال تداول الدعوى أقر الزوج تعرضه للعنف خلال زواجه الذى لم يستمر سوي شهر ونصف، وقيام زوجته باستغلاله والاستحواذ على ما يملكه، ومحاولة دفعه للعمل بأكثر من وظيفته للتكفل باحتياجاته، والإنفاق عليها، وتراكم الديون عليه.

وأكد الزوج في دعوته، امتناع زوجته عن طاعته، ورفضها دفع حل الخلافات بشكل ودي، وقيامها بالتعدى عليها بالضرب والإساءة أمام الجيران، وإنقاذه من قبضتها وتحرير بلاغات بالوقائع.

وتابع الزوج أنه زوجته قدمت دعوي تطلب تطليقها للضرر من زوجها، لاستحالة العشرة بينهم، وخشيتها أن لا تقيم حدود الله، وعرض رد مقدم الصداق له مقابل افتداء نفسها، وصدور حكم بحبسه شهر، وبعدها قدم طعن في الإجراءات لعدم إعلانه قانونيا حتي تتحايل الزوجة وتمنعه من الدفاع عن نفسه، وقدم مستندات تفيد هجرها له، وحكم يفيد بإلزامها بطاعته، وتقارير طبية تفيد تعرضه للضرب.

أقرأ أيضا...

عمر هاشم عن يوسف زيدان: كان عليه أن يعود لعلماء الدين قبل الإفتاء

بسبب كورونا.. زوجين يكتشفان كنز روماني أسفل منزلهما

يتعرض لنفس المقلب.. التفاصيل الكاملة لـ"رامز مجنون رسمي" في رمضان