هيجواين يغلق الباب أمام يوفنتوس

السبت 18 ابريل 2020 | 06:05 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أصاب الرعب قلب الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بعد اقترابه من العودة لصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد باتت لدى اللاعب رغبة قوبة، في التواجد بجوار والدته المريضة لخوفه بتلك الظروف الاستثنائية من وباء يهدد البشرية.

وخرج المهاجم المخضرم، من نادي يوفنتوس الشهر الماضي متوجها لبلاده الأرجنتين، عقب خضوعه 14 يوما للحجر الصحي وثبوت الفحوصات بأنه خالي من وباء الكورونا، إلا أنه أصاب زملائه دانيل روجاني وبليس ماتويدي بجانب باولو ديبالا وصديقته، حتى سارع بالذهاب وظل هناك حتى الآن.

ويسعى اللاعب للبقاء في بلاده، بعدما رأى أن الكورونا أصبحت جائحة طالت الغني قبل الفقير، في ظل إصابة زملائه ووصولها لنجوم بحجم باولو مالديني مدافع ميلان ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي كذلك عدد من اللاعبين الأخرين في الكالتشيو.

وكانت جائحة الكورونا، قد أصابت العالم كله بشلل كبير، حتى تجمدت الرياضة بشكل تام ومن ضمنها لعبة كرة القدم العالمية والأوروبية وبكأفة أنحاء الكرة الأرضية.

الجدير بالذكر أن جونزالو هيجواين، هو أحد الأوراق الأساسية لدى. مدربه ماوريسيو ساري، حيث إنه سجل عدد لا بأس به من الأهداف على المستوى المحلي بالدوري والكأس إضافة للمستوى الأوروبي ببطولة دوري أبطال أوروبا ليكون أحد العناصر، التي لاغنى رغم خروجه للإعارة الموسم الماضي بصفوف ميلان وتشيلسي.

في سياق متصل

تترقب جماهير كرة القدم الإيطالية في بشغف القرارات الوزارية بشأن إمكانية استئناف منافسات الدوري الإيطالي، المتوقفة منذ أوائل مارس الماضي قبل 12 مرحلة من نهايتها، بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن المقرر أن يتسلم وزير الصحة روبرتو سبيرانزا ووزير الرياضة فينتشينزو سبادافور، اليوم السبت، وثيقة البروتوكول الصحي الوقائي التي أعدها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في الأيام الماضية.

وتتضمن الوثيقة طلب إعادة فتح المعسكرات التدريبية في الرابع من مايو، على أن تبدأ المباريات بعدها بثلاثة أو أربعة أسابيع بدون جمهور.

ويستمر الإغلاق العام في إيطاليا حتى الثالث من أيار/مايو المقبل، ويتوقع أن تتخذ الحكومة المزيد من الإجراءات، قد تتضمن تمديد الإغلاق، وهو ما يعتمد على تطورات الأزمة.

موضوعات ذات صلة:-

جماهير كرة القدم الإيطالية تترقب قرار الحكومة بشأن استئناف الدوري

الاتحاد المصري يعزز هجوم الأهلي الموسم القادم

ما هي قوانين التحكيم في كرة القدم الخماسية؟

اقرأ أيضا