استشاري طب نفسى: كورونا يمنع المجرمين من تنفيذ جرائمهم

الاثنين 20 ابريل 2020 | 03:59 مساءً
كتب : عمرو علي

قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، إن مؤشرات ومعدلات الجريمة و نسبة الطلاق انخفضت خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا "الحرامية والمجرمين مش عارفين يقعدوا مع بعض للاتفاق على تنفيذ الجرائم خوفًا من الإصابة بكورونا".

وأضاف جمال فرويز، خلال تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن الخوف تسلل للجميع و الجميع يعلم أن الموقت يقترب، ولذلك الجميع يبتعد عن تنفيذ جرائم، وأكد أن علم النفس يصف حالة المجرم فى هذه الفترة بـ "التراجع مع الذات".

وكشف أن هناك مشكلة أخري وهى أزمة الخلافات بين الأزواج التي بدأت عند فرض الحظر أسبوعين وأيام ومستمرة لأسبوعين، حيث كان الأزواج سعداء بذلك والآباء سعداء لرؤية أبنائهم والجلوس معهم، ولكن عندما طالت الفترة الزمنية بدأ العمل يتوقف والدخل يقل والضغوط تزيد في طلبات المنازل، الأمر الذي شكل ضغطا نفسيا وتوترا، مما خلق مشكلات بين الزوجين.

وأوضح جمال فرويز، "إحنا قاعدين مجبرين في البيت ولا داعى تفتح مواضيع".. الراجل اللى بيتدخل فى كل حاجة في البيت دا بسبب الملل، والزوجة لازم تكبر دماغها" وأكد جمال فرويز أن الحياة تبادلية بين الزوجين، "الراجل اللى بيساعد مراته هتلاقيه من أول ما اتجوز، ودي شخصيته، وعمر الشخصية ما بتتغير " وكشف أنه يتوقع ارتفاع فى المشكلات الزوجية ولكن لن يكون هناك طلاق بسبب غلق المحاكم التي تفصل تلك القضايا.

اقرأ ايضا..

"حاجة تكسف".. القبض على أحد مشاهير "السوشيال" وسورية بسبب "الكيف"

صدمة.. حكاية اختفاء جنين من رحم الأم أثناء ذهابها إلى مستشفى الولادة