إيقاف نيكولاس ياري 11 شهرًا بسبب المنشطات

الاثنين 20 ابريل 2020 | 11:47 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن الاتحاد الدولي للتنس اليوم الاثنين إيقاف اللاعب التشيلي نيكولاس ياري 11 شهرا بعد سقوطه في اختبارات الكشف عن المنشطات في كأس ديفيز في مدريد في نوفمبر 2019.

واثبتت الاختبارات تعاطي ياري لمادتي ستانوزولول وليجاندرول المحظورتين ليتم إيقافه مؤقتا في البداية قبل أن يتم تمديد العقوبة بحق المصنف 89 على العالم حتى نوفمبر 2020.

وخسر ياري في كأس ديفيز على يد الألماني فيليب كولشرايبر لتخرج تشيلي من دور المجموعات.

وبسبب فيروس كورونا المستجد جرى إيقاف كل بطولات التنس للرجال والسيدات ولن يتم استئناف المنافسات قبل منتصف يوليو على أدنى تقدير.

مدرب المنتخب الأمريكي يعدد مزايا نجم تشيلسي

يرى جريج بيرهالتر المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم أن كريستيان بوليسيتش مهاجم تشيلسي الإنجليزي سيتطور بشكل أكبر عند استئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي توقف بفعل تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع بيرهالتر تطور مستوى مهاجمه بوليسيتش باهتمام متزايد.

واستغل بوليسيتش فترة التوقف وتعافى من الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة بعدما غاب بسببها عن ثمان مباريات لفريقه في عام 2020.

ويعتقد بيرهالتر أن بوليسيتش سيظهر قدراته الحقيقية خاصة عنددما يلعب في مركز خط الوسط المتقدم.

وقال مدرب المنتخب الأمريكي "قدم (بوليسيتش) أفضل أداء له مع تشيلسي عندما لعب تحت المهاجمين".

وأضاف "تشيلسي ونحن نريد أن يزيد تأثيره (بوليسيتش) خلال المباريات، أن يلعب في مركز يمكنه من خلاله النيل من الخصوم، في بعض الأحيان يكون ذلك في مركز الجناح وأحيانا أخرى في مركز خط الوسط المتقدم".

وأكد بيرهالتر أن بوليسيتش تطور بشكل هائل منذ قدومه لتشيلسي من بوروسيا دورتموند في 2019.

وأضاف "الشق الذي تطور فيه حقا من وجهة نظري هذا العام هو اللمسة الأخيرة".

وختم بالقول "إنه يقوم بعمل رائع في هذا الصدد، وهو شيء يميز اللاعبين أصحاب القدرات العالية، عندما تنظر إلى النجوم الكبار في العالم فإن بمقدورهم تسجيل عدد كبير من الأهداف لأنهم يمتلكون هذه القدرة على إنهاء الهجمات".

موضوعات ذات صلة..

كارليس بيريز: "تألمت من أفعال برشلونة معي"

مالكوم: "ميسي قادر على اللعب حتى عمر الأربعين"

اقرأ أيضا