معلول يودع أسطورة الكرة التونسية برسالة مؤثرة

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 02:33 مساءً
كتب : أحمد عصام

نشر التونسي نبيل معلول مدرب منتخب سوريا، تدوينة مؤثرة نعى فيها أسطورة الكرة التونسية نور الدين ديوة التي وافته المنية أمس الإثنين عن 84 عاما.

وكتب نبيل معلول عبر حسابة الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "حين تكتب عن الكبار لابد وأن يحتار عقلك في اختيار المناسب من الألفاظ والمعاني وحين يكون الحدث جلل والمصاب عظيم فإن قلبك هو من يملي على عقلك أن يكتب عن هذا الحدث الأليم ولكنك في النهاية تسعد بأن من تحب قد رحل من الدنيا إلى رحمان رحيم".

وأضاف: "فأبدأ بتعزية نفسي وتونس الخضراء برحيل أحد أهم أعمدة المجتمع الرياضي وهو اللاعب الفذ نور الدين ديوة إذ كان عم نور الدين رحمه الله واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم على مر عصور كرة القدم التونسية إن لم يكن الأفضل".

وتابع: "فعلى حد قول والدي رحمه الله أن عم نور الدين ديوة كان أفضل من أنجبت تونس في كرة القدم، وقد احترف في فترة الستينيات في فرنسا مع نادي ليموج وكان الفرنسيون يلقبونه بكوبا تونس حيث أنه أخذ حيزاً كبيرا من اهتمام الفرنسيين وقتها فعكس صورة اللاعب التونسي كأفضل صورة وفتح الأبواب لغيره من اللاعبين لعالم الاحتراف.. رحمك الله يا عم نور الدين وفي ذمة الله".

اللجنة الأولمبية التونسية نعته ببيان تضمن أهم محطات مسيرته وخصوصًا مشاركته مع نسور قرطاج في الأولمبياد.

عندما تُكرم الكرة من داعبها.. حكاية ميسي في الساحرة المستديرة

"مثل ما تُعطي تطيح".. تعرف على منافسي لقب أخطر إصابة في العالم

اقرأ أيضا