"حفتر" يدعو الشعب للخروج وإسقاط المجلس الرئاسي

الخميس 23 ابريل 2020 | 09:51 مساءً
كتب : وكالات

اتهم قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج بارتكاب عدد من الجرائم التي ترتقي إلى الخيانة.

وأضاف حفتر في كلمة متلفزة أن المجلس الرئاسي "يتفاخر بجرائم المليشيات في صبراته وصرمان ولكن نؤكد أن فرحته لن تدوم".

وطالب الليبيين "بالخروج وإسقاط الاتفاق السياسي واختيار الجهة التي يرونها مناسبة لقيادة المرحلة والقوات المسلحة ستكون لضامن بعد الله في حماية اختياراتهم".

وأعلن البرلمان الليبي، مساء أمس الأربعاء، عن مبادرة لتشكيل مجلس رئاسي جديد، مشيرًا إلى أنه سيتوجه بهذا المقترح إلى الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة السياسية المستعصية التي تضرب ليبيا منذ سنوات.

حفتر: الجيش الليبي يواصل حربه مع ميليشيات طرابلس

وأكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بلحيق، أن "رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اتفق مع رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس على توجيه دعوة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتبني مبادرة لتشكيل مجلس رئاسي، من رئيس ونائبين، يكون ممثلا للأقاليم الثلاثة التاريخية لليبيا"، وذلك حسب وكالة الأنباء الليبية.

"حفتر" يرفض الحل السلمي لمواجهة الميليشيات الإرهابية المسلحة في ليبيا

وأوضح بلحيق، أن "هذه المبادرة سيتم التوجه بها للأمم المتحدة مع اقتراح أن تكون هناك حكومة وطنية يترأسها شخص من خارج المجلس الرئاسي الليبي".

وأضاف، أنه "تم تخويل عقيلة صالح بتشكيل لجنة استشارية اقتصادية من الخبراء المختصين في مجال الاقتصاد، وذلك لمتابعة تطورات الأوضاع الاقتصادية في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم والتوقعات بتفاقم الأمور في ظل تصاعد حدة المعارك في طرابلس".

وأوضح الناطق باسم مجلس النواب الليبي: "في الاجتماع تم التأكيد أيضا على اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، ومطالبتها بالتعجيل في إجراءات عودة الليبيين العالقين في مختلف الدول، مع ضرورة التأكيد على الالتزام بالإجراءات المتبعة وفقاً للآراء الطبية والمختصين والاستشاريين في هذا الخصوص، وتقديم كافة الخدمات لهم فترة بقائهم خارج البلاد".

موضوعات ذات صلة:

قرينة الرئيس السيسي تهنئ المصريين بمناسبة شهر رمضان

اقرأ أيضا