هجوم ناري على المفوضية المصرية للحقوق والحريات

الجمعة 24 ابريل 2020 | 05:41 مساءً
كتب : علي عرفات

تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ما نشرته المفوضية المصرية للحقوق والحريات، وشن رواد التواصل الإحتماعي هجوما عليها بسبب نشر الشائعات وترديد مطالب جماعة الإخوان الإرهابية.

قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى: "المفوضية المصرية للحقوق والحريات تمثل من؟، ومن الذي منحكم هذا التفويض ومن أين جئتم بأفكاركم الهدامة التى تستهدف خراب البلد وهدم استقرارها".

وهاجمهم آخر قائلا: "المصريون يحذرونكم لا مجال لأكاذيبكم أن تفسد وعى الشعب المصرى".

النائب العام يصدر قرارًا بالتحقيق مع الراقصة سما المصري

أصدر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قرار بالتحقيق مع المتهمة "سامية أحمد عطية" وشهرتها سما المصري.

وذلك بعد أن ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية القبض عليها صباح اليوم الجمعة الموافق ٢٤/ ٤/ ٢٠٢٠.

تنفيذاً لأمر النيابة العامة بضبطها، وستعلن النيابة العامة ما ستسفر عنه التحقيقات في بيانٍ لاحق.

في سياق متصل أصدر النائب العام المستشار حماده الصاوي، مساء اليوم الخميس، قرارا بحبس حنين حسام عبد القادر، أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ وذلك لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

أقرأ أيضا..

تعليق ناري من ريهام سعيد بعد القبض على سما المصري.. ماذا قالت؟

بتهمة التحريض على الفجور.. أول بلاغ للنائب العام بعد القبض على سما المصري