فتح الباب أمام استئناف التدريبات في الدوري الأمريكي

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 12:57 صباحاً
كتب : خالد رزق

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين التعديلات الخاصة باستخدام الملاعب التدريبية للفرق وتدريبات اللاعبين والتي لن يسري مفعولها قبل الثامن من مايو المقبل في المدن التي خففت من إجراءتها الاحترازية التي جرى تطبيقها تزامنا مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وألمح البيان إلى إمكانية إجراء تعديلات على موعد انطلاق التدريبات إذا حدثت أي تطورات.

وتوقف دوري السلة الأمريكي في 11 مارس الماضي لكن دون الإعلان عن إلغاء أي مباراة ، في الوقت الذي قال فيه ادم سيلفر مفوض البطولة يوم 17 ابريل الجاري إن المسابقة ليست في وضع يسمح لها باتخاذ أي قرارات حول استئناف اللعب وأنه من غير الواضح موعد عودة المباريات.

وكشفت شبكة "اي اس بي ان" أن رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة تخطط لاستئناف النشاط بشكل فوري في الولايات التي جرى تخفيف الإجراءات الاحترازية بها ، قبل أن يعلن فريق اتلانتا هوكس الذي يقع في جنوب شرق جورجيا، رفضه لتلك الخطوة.

وفي الوقت الذي استأنفت فيه بعض الأعمال في جورجيا منذ يوم الجمعة الماضي بجانب إعادة فتح المسارح والمطاعم بدءا من يوم الاثنين لكن بقيود محددة، لكن ذلك لم يمنع كيشا بوتومز عمدة اتلانتا يوم الجمعة الماضي للقول في تصريحات لشبكة "سي.ان.ان".. "ابق في منزلك لم يتغير أي شيء".

وللحيلولة دون وقوع أي انتكاسات سيتم السماح للاعبين بإجراء حصص تدريبية منفردة بقيود محددة مع تلقيهم العلاج داخل المرافق التابعة للفرق بشكل تطوعي في المدن غير الخاضعة للتدابير الاحترازية الحكومية.

ولن يتم السماح بتواجد أكثر من أربعة لاعبين داخل المرفق التابع للفريق في وقت واحد، كما لن يتم السماح بمشاركة المدربين أو المدربين المساعدين في الأنشطة الجماعية .

وشددت الرابطة على أنها ستعمل مع الفرق الموجودة في الولايات التي لازالت تخضع لإجراءات احترازية مثل نيويورك لإيجاد حلولا بديلة للاعبي هذه الفرق.

موضوعات ذات صلة:-

إنتر ميلان يخطط للتعاقد مع كافاني لتعويض لاوتار مارتينيز

خوفا من كورونا.. اقتراح بمعاقبة البصق خلال المباريات

رابطة الدوري البلجيكي تؤجل حسم مصير المسابقة إلى الإثنين المقبل

اقرأ أيضا