"لفت الانتباه".. 5 سيناريوهات توضح السبب الحقيقي وراء اختفاء كيم كونج

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 11:51 صباحاً
كتب : دعاء جمال

عقب أن خرجت العديد من التنبؤات التي تفيد بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قد مات وبعد ذلك خرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ليوضح أنه يعرف مكانه لكن لا يستطيع القول، فإن وسائل الإعلام كانت قد وضعت 5 احتمالات تظهر مكان "كيم".

ومن بين الاحتمالات الخمس ما يلي:

1- قالت شبكة CNN الأمريكية عقب ساعات قليلة من نشرها خبر تدهور الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية، قامت ببث تقييم ذكرت فيه أن الولايات المتحدة كانت تراجع تحقيقات .

2- نقاهة بعد الجراحة وهي النقاهة التي يقضيها "كيم" في منتجع سياحي بمدينة مطلة في أقصى الشرق الكوري على بحر اليابان، بعد أن خضع لعملية جراحية بالقلب والأوعية الدموية في 12 أبريل الجاري، حيث أنه كان قد ورد هذا الخبر في صحيفة Daily NK الإلكترونية، والمتخصصة في كوريا الجنوبية برصدها اليومي لما يجري في جارتها الشمالية.

زعيم كوريا الشمالية

3- فيما قالت صحيفة JoongAng Daily الإنجليزية اللغة في كوريا الجنوبية ونقله موقع "العربية" فإنه من المحتمل أن يكون كيم داخل الحجر الصحي بمنتجع مدينة مطلة على بحر اليابان، ربما بسبب إصابته بكورونا المستجد، على حد ما علمته الصحيفة "من مصدر في الصين" أخبرها أن الفيروس ربما انتقل إليه بعد إصابة أحد حراسه الشخصيين بالمستجد.

زعيم كوريا الشمالية

4- والاحتمال الرابع أن يكون كيم قد أصيب خلال مناورات عسكرية، وهذا الاحتمال كانت قد أوردته صحيفة DongA Daily الكورية الجنوبية، نقلا عن منشق كوري شمالي اسمه Ri Jong-ho ويقيم في الولايات المتحدة، أن كيم ربما أصيب في أحد التدريبات خلال مناورة عسكرية للجيش.

زعيم كوريا الشمالية

5- أما الاحتمال الأخير فهو أن كيم جونج أون غائب من أجل لفت الانتباه ومع ضعف هذا الاحتمال إلا أنه قد تكهن به نائباً شهيراً في كوريا الجنوبية تكهن به وهو Yoon Sang-hyun رئيس لجنة العلاقات بين الكوريتين، وهو ما ورد في تقرير لموقع بلومبرج.

موضوعات ذات صله:

كورونا في إسرائيل.. إجمالي المصابين يتخطى حاجز الـ15 ألف حالة

حتى لا يعود "كورونا".. البابا فرانسيس يحذر من هذا الأمر

اقرأ أيضا