ما بين الموت والحياة.. كيم جونج أون يصدر قرارًا هامًا

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 10:01 صباحاً
كتب : دعاء جمال

ما بين الموت والحياة، وشائعات وفاته وتقارير تفيد بأنه لا يزال حي يرزق، أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، قرارا مهما اليوم، الأربعاء، نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مؤسسة بحثية تابعة للجمعية الوطنية الكورية الجنوبية.

أما عن القرار فقالت المؤسسة البحثية تابعة للجمعية الوطنية الكورية الجنوبية إن الزعيم الكوري الشمالي قد يعين شقيقته كيم يو جونج، النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية لحزب "العمال"، خليفة له.

ومن جانبها، كانت قد ذكرت المؤسسة أيضا أن إعادة انتخاب كيم يو جونج، النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، عضوا مرشحا للمكتب السياسي في اجتماع المكتب السياسي للحزب، قد يعزز قاعدة حكم عائلة كيم الحاكمة التي تسمى "سلالة بيكدو".

وأوضحت المؤسسة أن "أنشطة كيم يو جونج منذ مطلع هذا العام مثل القيام بالإعلان عن المحادثات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كانت بمثابة دور مركزي في الحزب، بالإضافة إلى زيادة الشائعات عن تدهور صحة الزعيم كيم".

ومع ذلك، أفادت المؤسسة بأن "هناك صعوبات بشأن منح الخلافة، والقيادة يتعين توفرها لدى كيم يو جونغ، حيث لا تزال عضوا مرشحا للمكتب السياسي"، مؤكدة أنها تعتقد أن ذلك يتطلب إجراء رسميا بعد عودة الزعيم كيم للظهور.

موضوعات ذات صلة:

الأمير تركي الفيصل يكشف تفاصيل جديدة عن تنظيم القاعدة وأسامة بن لادن

خلال الـ24 ساعة.. أمريكا تسجل 2200 وفاة جديدة بكورونا

اقرأ أيضا