بعد قرار منع ظهوره.. أول رد قانوني يطالب بإلغاء برنامج "رامز مجنون رسمي"

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 09:15 مساءً
كتب : محمود صلاح

علق أيمن محفوظ المحامي، على قرار نقابة الإعلاميين بمنع ظهور الفنان رامز جلال، على أي وسيلة إعلام مصرية، وذلك عقب الضجة القوية التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي وردود الأفعال على برنامجه "رامو مجنون رسمي".

قال محفوظ، إن قرار نقابة الإعلاميين، بمنع ظهور رامز جلال على وسائل الاعلام المصرية كخطوه أولى لمنع ظهور برنامجه السخيف الذي يعرض كل رمضان.

وأضاف محفوظ، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم": "ناشدت من قبل جميع سلطات الدولة في بلاغات متعدده في السنين السابقة بسرعة التحقيق والأمر بحجب برنامج رامز جلال الذي يذاع في رمضان".

وتابع: "نحن نطالب بعدم إذاعه البرنامج لأنه يمثل انهيارا للقيم وإهانة للضيوف وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى نشر سلوك يدعو إلى العنف والاستهانة بمشاعر الآخرين مما يؤدي إلى انهيار القيم الأخلاقية"، متابعًا: "ولأن هذا يخالف المبادئ العامة لميثاق الشرف الإعلامي في أن الإعلام رسالة والحرية المسئولة أساس العمل الإعلامي من خلال احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة، ومخالفة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للأداء الإعلامي، وما أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموجب القرار رقم (16) لسنة 2019، بشأن إصدار لائحة الجزاءات والتدابير بشأن الخاضعين له من الصحافة والإعلام للمجلس الأعلى للإعلام بعد الإعلان عن الاستجابة بمنع رامز جلال وذلك".

واختتم: "بعد إعلان موقف رسمي من السلطة المهيمنة على الصحافة والإعلام بمصر بأن رامز جلال ارتكب ما يخالف ميثاق الشرف الإعلامي ولابد أن تتبع تلك الخطوات خطوات أكبر من أجل الوصول إلى إعلام راقي يرفع من وعي المجتمع".

إقرأ أيضًا:

"صور اختى عارية".. فتاة تطلب الخلع بعد زواج 5 سنوات

تعرف على ضحية "رامز مجنون رسمي" اليوم

اقرأ أيضا