تداول امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي 2020 على "فيسبوك"

الاثنين 04 مايو 2020 | 10:10 صباحاً
كتب : سارة محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ قليل، وعدد من طلاب الصف الأول الثانوي صورة من امتحان مادة الأحياء الذي يؤديه الطلاب الآن إلكترونيا من المنزل، بعد مرور نصف ساعة من انطلاق الامتحان على منصة بيرسون التعليمية عبر تابلت الوزارة أو جهاز الحاسب الآلى المتصل بالانترنت شبكة الواي فاي أو الشريحة بسبب فيروس كورونا.

وياتي ذلك بالرغم من التحذيرات المتكررة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم للطلاب بسبب تلك التسريبات التي تعرض نفسهم للمسائلة القانونية، كما تعهد برسوب كل الطلاب الذين يصرون على الغش الجماعي أثناء الامتحانات ودخولهم الدور الثاني عقابا لهم على هذا الفعل.

تسريب امتحان الاحياء

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رساله تحذيرية شديدة اللجهة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني المرحلة، بشان المشروعات البحثية وتسريب الامتحانات نهاية العم الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

وقال شوقي، إن كل من اجتهد "بنفسه" سواء بالمشروعات او الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا او شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه متواجد مع الطلاب علي التليجرام كما اننا متواجد أيضآ على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الواتساب.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم يكشف موعد الإجراءات النهائية بشأن الثانوية العامة

بعد نصف ساعة.. تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب أولى ثانوي 2020

اقرأ أيضا