تعليم القاهرة تُصدر بيانًا بشأن استلام أبحاث الطلاب المدرسية 2020

الاثنين 04 مايو 2020 | 10:48 صباحاً
كتب : سارة محمود

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، تعليمات رسمية لجميع الإدارات التعليمية بشأن عملية استلام المشروعات البحثية من طلاب المدارس.

حيث شددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على جميع المدارس اتباع تعليمات الوزارة بشأن الابحاث لجميع المراحل (من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي ).

وحذرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، المدارس من أنه ممنوع جمع اي مبالغ مالية تحت اي مسمى ، مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على مراعاة عدم التزحم والتجمعات داخل المدارس ، واعداد اماكن استقبال تليق بأولياء الامور، مشيرة إلى أنه سوف يتم تشكيل لجان استلام للابحاث بجميع المدارس تحت رئاسة و مسئولية مدير المدرسة ، على أن يتم عمل لجنة لكل صف دراسي.

ويبدأ العمل بذلك طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم من يوم السبت 9 مايو 2020 إلى السبت 16 مايو 2020 .

وكلفت مديرية التربية والتعليم المدارس بعمل جدول معلن داخل كل مدرسة لتسليم الابحاث على أن يبدأ الاستلام من 9 صباحا حتى 2 بعد الظهر، كما تم التشديد على تفعيل تشكيل كنترول المدرسة لتجميع وتسجيل وسلسلة الابحاث طبقا للأكواد .

ويتم تجميع الابحاث يوميا بكنترول المدرسة طبقا للتسلسل المعمول به بأكواد الطالب (عمل محضر تسليم لكنترول المختص) ، وسيتم استلام الابحاث طبقا للاستمارة المرفقة ، مع التأكيد على عدم ربط الابحاث بسداد المصروفات طبقا لتعليمات الوزارة.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن طرق التسليم الإلكتروني والورقي للمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تفضل إعداد وتسليم المشروعات إلكترونيًا ولكنها تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيًا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني، مشيرًا إلى أن تسليم المشروع ورقيًا ينطبق على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا.

موضوعات ذات صلة

بعد تعليق الدراسة.. التعليم تُكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات طلاب الثانوية العامة

بدء امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي 2020 إلكترونيًا

اقرأ أيضا