أنباء عن انقلاب عسكري في قطر بقيادة وزير الخارجية الأسبق

الاثنين 04 مايو 2020 | 12:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الفترة الماضية تدهورت الأوضاع السياسية والاقتصادية في قطر، ولم يكن للدوحة طريقًا سوى دعم الجماعات الإرهابية وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين على حساب أبناء شعبهان الذين عانوا مذاق الديكتاتورية متمثلة في شخص تميم بن حمد، وكأنّ التاريخ يعود من جديد لسنوات في اليوم الذي انقلب فيه تميم على والده، وسيطر على دفة الحكم في البلاد، لتأتي أنباء تفيد بمحاولة القيام بعملية انقلاب في قطر، خاصة بعدما سمع المواطنون دوي انفجارات شديدة، وتحديداً في منطقة الوكرة، بحسب ما تداوله ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، فيما تداول آخرون فيديوهات لسماع صوت إطلاق كثيف للرصاص بالدوحة فجر اليوم.

و أشار بعض النشطاء إلى احتمالية وجود انقلاب عسكري، يقوده رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسمن والذي أقاله تميم من أجل حفظ ماء وجهه فقط أمام الشعب بسبب الأفعال والجرائم التي يقوم بها بالتعاون مع حليفه الودود أردوغان.

 

وتداول مئات القطريين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض الأنباء، منها "إطلاق نار كثيف ومروحيات في منطقة #الوكره في #الدوحة #قطر ، "هُناك مصادر تقول إنه #انقلاب_في_قطر، وأخرى تقول إن #حمد_جاسم بن جبر حاول الانقلاب بالتضامن مع عسكر الصملي بعد أمر تميم بن حمد التحقيق في فساد مالي واداري بشركاته، طول عمرهم خيانات، شيل أبوك حط أبوك عالحكم

الله يحمي شعب #قطر".

قطر

بينما قال ناشط على تويتر يدعى خالد الهاجري: "يارب سترك علينا يارب.. صحيح فيه صوت انفجار ؟ او تدريب للقوات التركيه الله يستر منهم والله بنقولها كثير مو نافعنا الا عيالنا"، فيما رجح أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن يكون الانقلاب بسبب أوامر تميم بالتحقيق مع شكرة حمد بن جاسم بعد انهيار مستشفى في الدوحة قبل أيام قليلة، فيما تحدث آخرون عن أن أصوات الانفجارات والرصاص الحي تعود للقوات التركية الموجودة في قطر دون تحديد سبب لذلك.

قطر

وقال الصحفي الرياضي القطري راكان الهاجري: "بعد ما امر الامير تميم بإحالة شركة حمد بن جاسم للتحقيق للشيخ حمد يحاول يسوي انقلاب ويبي يبداء من الوكرة.

اقرأ المزيد

في زمن كورونا.. غسل المكبرية داخل المسجد الحرام ٧ مرات يوميًا

انطلاق عملية "أسود الصحراء" العراقية لملاحقة عناصر "داعش"

اقرأ أيضا