إجراءات مشددة بتعقيم قاعات "جنايات طرة" قبل انعقاد محاكمات اليوم

السبت 09 مايو 2020 | 09:51 صباحاً
كتب : عبير محمد

تشدد قاعة محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، إجراءات وقائية ، وذلك قبل انعقاد محاكمات ، وأبرزها محاكمة ٥ متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث ماسبيرو الثانية برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

وأسندت النيابة اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدى على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على كل من إبراهيم آدم، الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، ومحمود محمد، الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد 15 سنة، في أحداث النزهة، وتم إعادة إجراءات محاكمتهما.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لتعليمات المستشار عمر مروان وزير العدل، الذي شدد على اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازم، للوقاية من الفيروس من خلال تأجيل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم، وأن يكون حضورها بدون حضور الجمهور، مع متابعة المواطنين والمحامين لمعرفة المواعيد.

يذكر أنه تم تعقيم مبنى ديوان وزارة العدل بالكامل والانتهاء منه، كما تم التوجيه باتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المصالح التابعة للوزارة ووجه وزير العدل بتوفير التكاليف المالية اللازمة لذلك.

انتحار عامل بسبب خلافاته مع زوجته في الخليفة

النيابة تصرح بدفن جثة عامل بالمقطم

غدا.. المحكمة الدستورية تنطق بالحكم في دعوتي عدم دستورية قانون العمل

اقرأ أيضا