فورمولا-1 في محادثات مع الحكومة البريطانية للإعفاء من العزل الصحي

الاثنين 11 مايو 2020 | 11:50 صباحاً
كتب : خالد رزق

ذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولي بطولة فورومولا-1 لسباقات السيارات دخلوا في محادثات مع الحكومة البريطانية من أجل الاتفاق تجنب خطة إلزامية للعزل الصحي لمدة 14 يوما للوافدين من الخارج من أجل تنظيم السباقات المخططة هناك في يوليو المقبل.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الأحد أن قرار الحد من انتشار فيروس كورونا سيتم تطبيقه قريبا، خاصة وأن بريطانيا أحد الدول التي تضررت بشدة بسبب الوباء.

ويريد مسؤولو فورمولا-1 افتتاح الموسم بإقامة سباقين متتاليين في النمسا يومي 5 و12 يوليو المقبل، وبعد ذلك يستهدف المسؤولون إقامة سباقين في مضمار سيلفرستون البريطاني يومي 19 و26 من ذات الشهر.

وأفادت تقارير إعلامية أن مسؤولي فورمولا-1 يريدن إقناع مسؤولي الدولة أن تركيبتها الخاصة آمنة ويمكن إعفائها من العزل، مع إجراء فحوص متكررة لكل العاملين وتطبيق اجراءات العزل الصارمة بما في ذلك الحفاظ على الفرق بعيدة في كل مكان خلال فترة إقامة السباقات.

ونقلت مجلة "أوتوسبورت" تصريحات لمتحدث رسمي بإسم فورمولا-1 يقول فيها :" سننتظر لنرى التفاصيل ونحن في محادثات مع الحكومة متعلقة بشأن خططنا لاستئناف السباقات بشكل آمن".

ومن المنتظر أن تتواصل المحادثات خلال الأسبوع، عندما تظهر خطط الحكومة، بما في ذلك موعد تطبيقها.

في الوقت نفسه، قال فرانز توست، رئيس فريق ألفا توري (تورو روسو سابقا)، لصحيفة "سود دويتشه تسايتونج" اليوم الاثنين إنهم في ألمانيا يستعدون ليكون هناك طاقمين ليكونا جاهزين للعمل إذا اضطر أي طاقم الدخول للعزل الصحي في حال جاءت الفحوص إيجابية لفيروس كورونا.

وقال توست :"نستعد ليكون لدينا المجموعة البديلة التي يمكن أن نجلبها للمضمار.. لكي نتأكد من اننا سنكون متواجدين على شبكة الانطلاق".

وأضاف توست إنه يعتقد بشدة ان السباقات في النمسا ستقام.

يذكر أن أول عشر سباقات من أصل 22 سباقا هذا الموسم تم تأجيلها أو إلغائها، ولكن مسؤولي فورمولا-1 يهدفون لإقامة من 15 إلى 18 سباقا هذا الموسم.

موضوعات ذات صلة..

المنياوي: الإسماعيلي لم يطلب استعادة عواد وبامبو

حسن المستكاوى: الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة

٢٠٠ مليون جنيه قيمة استغناء الإسماعيلي عن باهر المحمدي

اقرأ أيضا