الإصابات تضرب بروسيا دورتموند قبل مواجهة شالكة في الدوري

الاثنين 11 مايو 2020 | 02:27 مساءً
كتب : خالد رزق

يستمر غياب القائد ماركو ريوس عن فريقه بوروسيا دورتموند، الذي يواجه شالكه يوم السبت المقبل في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي تستأنف بعد فترة من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.

في الوقت نفسه تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق البلجيكي اكسل فيستل وإيمري تشان بالمباراة.

وقال سيبستيان كيل المسؤول في دورتموند، في تصريحات لصحيفة "ويست دويتشه ألجامينه تسايتونج"، اليوم الاثنين : "للأسف ماركو غير جاهز لمباراة السبت، وبالنسبة للأثنين الباقين علينا أن ننتظر ونعرف خلال الأيام المقبلة، إذا كانا جاهزين للعب".

وعانى ماركو ريوس من إصابة عضلية في أوائل فبراير الماضي، كما يعالج لاعبا خط الوسط اكسيل فيستل وايمري تشان من مشاكل عضلية.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في ترتيب (بوندسليجا)، الذي توقفت منافساته في منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد، بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر.

وسمحت السلطات الحكومية الأسبوع الماضي بإكمال الموسم تحت قواعد صارمة للسلامة والنظافة، حيث تخضع جميع الأندية بما في ذلك دورتموند حاليا لمعسكرات تدريب في ظروف الحجر الصحي قبل أن تقام المراحل التسعة النهائية بدون حضور جماهيري ابتداء من يوم السبت المقبل.

وقال كيل : "كل اللاعبين يتناولون الإفطار في الفندق، ثم يذهبون للتدريبات بعد ذلك يعودون، بالطبع نحن ننفذ القواعد بشكل صارم للغاية".

ووصف كيل، مثل الآخرين، الوقت القصير ما بين استئناف التدريبات الاسبوع الماضي، وحتى عودة منافسات بأنه "ليس مثاليا"، لكنه أكد أن على كل فريق القتال مع هذه الظروف.

وفي سياق ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين، أن بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ربما يتم إقامتها بدون حضور جماهيري حتى يتوفر لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وتنتظر الرياضة الاحترافية البريطانية تفاصيل أخرى عن خطط الحكومة لتخفيف حالة الإغلاق العام، في الوقت الذي سيتم فيه مناقشة عودة بطولة الدوري الإنجليزي في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أنها علمت أن الوثيقة الحكومية المفصلة، سيتم إعطائها للأندية في الاجتماع، وتتضمن حرمان الجمهور، في أسوأ الظروف، من حضور المباريات حتى يتم التوصل إلى لقاح للفيروس، على الرغم من الآمال بأن يساهم التباعد الاجتماعي وإجراءات أخرى في التخفيف من الأزمة.

وكان مسؤولون طبيون أوضحوا من قبل، أن عملية إنتاج اللقاح ربما تحتاج لسنوات، إن لم يكن عقودا لتطويره.

رغم ذلك، فإن باحثين يأملون في لنفس النتيجة، في أشهر قليلة، حيث لايزال العمل على ذلك قيد التطور.

وتوقفت منافسات الدوري الانجليزي منذ مطلع مارس الماضي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

موضوعات ذات صلة..

المنياوي: الإسماعيلي لم يطلب استعادة عواد وبامبو

حسن المستكاوى: الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة

اقرأ أيضا