طريقة جديدة للنصب.. القبض على مٌنتحل صفة ضابط شرطة بالمطرية

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 03:11 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت مباحث القاهرة بمديرية أمن القاهرة، القبض على صاحب محل بانتحال صفة ضابط شرطة لقيامه النصب والاحتيال على المواطنين بالمطرية.

تعود بداية الواقعة بتلقي مباحث الأموال العامة بلاغًا من صاحب شركة للطباعة يفيد بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة ضابط وتمكن من الاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بزعم إنهاء خلافات مالية وتجارية بينه وآخرين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن صحة الواقعة وتبين مرتكب الواقعة صاحب محل قطع غيار سيارات، له صفحات جنائية، مقيم بمنطقة المطرية".

وبمواجهته بارتكابه بالواقعة اعترف بممارسة نشاط إجرامى احتيالى فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية وذلك عن طريق انتحاله صفة ضابط وإمعاناً منه فى الإيقاع بضحاياه قام بإنشاء صفحة احتيالية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" منتحلاً صفة ضابط واستغــــل تلك الصفة المنتحلة فى النصب والاحتيال على الشاكى من خلال إيهامه بقوة موقعه الوظيفى وقدرته على إنهاء الخلافات المالية والتجاريـة القائمة بينه وبين آخــــرين ، والاستيلاء على مبلغ 175000 من الشاكى تحت ذات الزعم ، وإكراهه على توقيع 5 إيصالات أمانة لصالح آخرين بقيمة مبلغ مليون وخمسين ألف جنيه بقصد ابتزازه. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتباشر النيابة التحقيق.

اقرا أيضًا

النيابة العامة تحبس المحامي المتهم بدهس ضابط المنصورة 4 أيام

بالأسماء.. إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ببني سويف