صحة أسيوط: خروج 21 حالة شفاء من مستشفى عزل المدينة الجامعية

الجمعة 15 مايو 2020 | 07:55 مساءً
كتب : محمد هادي

أعلن مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بأسيوط، صباح اليوم الجمعة، عن خروج ٢١ حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بالمحافظة، اليوم الجمعة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس بعزل المدينة الجامعية إلى ١٨٨ حالة حتى صباح اليوم.

وأضاف المصدر، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي بالمحافظة تخضع للرعاية الطبية الدقيقة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وطبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة.

وذكر المصدر تواصل مديرية الشئون الصحية بأسيوط، رفع استعداداتها بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة وتشكيل فرق من الطب الوقائي والأمراض المعدية والترصد لمتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأكد المصدر، خروج عدد ٨ حالات أخرى اليوم الجمعة، من عزل أبوتيج، مشيرا إلى أن هناك حالات تتحسن تدريجيًا بمستشفى عزل أبوتيج وعزل المدينة الجامعية ومن المرجح خروج دفعة أخرى من المتعافين خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا