الفريق الصغير.. نصيحة جديدة لـ فيتيل من رئيس بطولة العالم

الاحد 17 مايو 2020 | 10:31 صباحاً
كتب : خالد رزق

نصح البريطاني بيرني إكليستون الرئيس السابق للرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 السائق الألماني الشهير سيباستيان فيتيل بأن ينشئ لنفسه بداية جديدة تماما مع فريق أصغر بعد ترك فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي.

وقال إكليستون /89 عاما/ ، الذي قاد بطولة فورمولا-1 على مدار نحو 40 عاما حتى تنحى عن رئاسة الرابطة في 2017 ، في تصريحات لصحيفة "بيلد آم سونتاج" : "يفترض أن ينشئ فيتيل مسيرة جديدة مثلما بدأ مسيرته في ريد بول".

ولم يتضح بعد ما إذا كان فيتيل /32 عاما/ الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة سيجد فريقا جديدا ليقود سيارته في 2021 .

وكان فيتيل فاز بألقابه الأربعة المتتالية في البطولة بين عامي 2010 و2013 مع فريق ريد بول قبل الانتقال إلى فيراري في 2015 .

ويترك فيتيل فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي بعد ستة أعوام قضاها في صفوف الفريق حيث تبين أن الإسباني كارلوس ساينث سيحل مكانه في صفوف الفريق. وفي المقابل ، سيشغل دانيال ريتشاردو المكان الذي كان متوقعا لفيتيل في صفوف فريق ماكلارين.

وترك فيتيل الباب مفتوحا بشأن استمراره في عالم فورمولا-1 أو اعتزاله المشاركة في سباقات هذه الفئة.

وفي سياق آخر، أعلنت تقارير صحفية سعودية، عن وجود فرصة ذهبية يسعى الاتحاد العربي لكرة القدم، عن طريق مفاوضات بينه وبين نظيره الاتحاد الدولي، من أجل السماح بمشاركة بطل البطولة العربية للأندية" بطولة محمد السادس للأندية العربية"، في بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تغيير نظام كأس العالم للأندية، لتقام بمشاركة 24 ناديًا بمختلف القارات كل 4 سنوات، بدلًا من إقامة كأس القارات للمنتخبات.

وأكد موقع دوري بلس السعودي، أن الاتحاد العربي يتفاوض مع الفيفا من أجل السماح بمشاركة بطل البطولة العربية في مونديال الأندية القادم، على أن يشارك في البطولة فريق أوروبي وفريق من أمريكا الجنوبية، وتقليص عدد الفرق المشاركة، من أجل تقوية المنافسة في البطولة.

وينافس النادي الإسماعيلي في البطولة العربية لهذا العام، وتأهل لدور نصف النهائي، وفاز في مباراة الذهاب على نادي الرجاء المغربي، قبل توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

ونشرت بعض التقارير الصحفية، التي تؤكد إشراك نادي الزمالك والترجي التونسي والوداد المغربي في مونديال الأندية 2021 ممثلين عن قارة أفريقيا.

موضوعات ذات الصلة

اتحاد الكرة يخطر الموظفين بعودة العمل بـ "الطاقة الكاملة " بعد إجازة العيد

كاف يقرر صرف المستحقات المالية للأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية

اقرأ أيضا