مدير الصحة العالمية يطالب بالاستثمار في القطاع الصحي

الاثنين 18 مايو 2020 | 03:06 مساءً
كتب : دعاء جمال

أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبرييسوس، اليوم الاثنين، أن فيروس كورونا لا يزال يشكل خطرًا عالميًا بالغًا.

وقال جيربيسوس خلال قمة افتراضية عقدتها المنظمة بالاشتراك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الصيني تشي جينبينج: "أزمة كورونا تبرهن أن الاستثمار في القطاع الصحي يجب أن يكون أساس التنمية في المجتمعات".

وأضاف: "نتعهد بالاتسام بالشفافية والمسؤولية حيال التعامل مع جائحة كورونا"، مشددًا على ضرورة ألا تتجاهل الدول توصيات المنظمة بشأن الجائحة.

وتابع: "فيروس كورونا لا يزال يشكل خطرا بالغا، والمنظمة دقت ناقوس الخطر مبكرا بشأن وباء كورونا".

فيما كانت قد أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، أمس الأحد، عن آخر إحصاية لفيروس كورونا والتي قد بلغ فيها عدد الوفيات في مختلف بلدان العالم 311 ألفا و824 شخص، فيما تم تسجيل حوالي 4.6 مليون إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وتسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" حتى الآن في وفاة أكثر من 311 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وإصابة نحو خمسة ملايين شخص.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى عالميًا، من حيث عدد الوفيات التي بلغت 88.7 ألف حالة، وكذلك من حيث عدد الإصابات حيث تم تسجيل نحو 1.5 مليون إصابة.

وفي المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات تأتي بريطانيا التي حصد فيروس كورونا فيها حتى الآن أرواح 34500 شخص، فيما بلغ عدد الإصابات فيها 241 ألف إصابة.

وبلغ عدد الوفيات في إيطاليا حتى الآن نحو 32 ألف حالة، فيما تجاوز عدد المصابين 224 ألف مصاب، وفي المرتبة الرابعة نجد إسبانيا حيث سجلت 27563 حالة وفاة وأكثر من 230 ألف إصابة حتى الآن، ثم فرنسا حيث حصد فيروس كورونا أرواح 27532 شخصا وأصاب نحو 80 ألفا آخرين.

موضوعات ذات صلة:

طهران: 1760 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مجلس الشورى الإيراني يصدق على قرار إنشاء سفارة افتراضية في القدس

بعد مرور 30 عاما.. السودان تكشف عن مكان دفن ضباط حركة رمضان 1990

اقرأ أيضا