"وصف الصعايدة بعدم الرجولة".. بلاغ عاجل للنائب العام ضد إعلامي شهير

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 02:48 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد إعلامي باحدي القنوات الفضائية والذي أثار غضب الصعايدة بعد وصفهم بعدم الرجولة.

وجاء في البلاغ أنه قد ظهر أحد الأشخاص يدعي أنه إعلامي وهو غير مقيد بنقابة الإعلاميين وفقا مما ذكره طلب البلاغ المقدم للنائب العام، مشيرا إلى أنه يسب أهل الصعيد وهم القطاع العريض من المواطنين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعبارات تتهمهم بأنهم عديمي الرجولة بعبارات نابية مثل الصعايدة "توتو".

وأضاف أيمن محفوظ المحامي أن تلك العبارات النابيه قد أثارت غضب كافة المصريين ويشكل جريمة واقعها قد يؤدي إلى كارثة قد تعصف بأمن مصر القومي ونشر الفتنة والفوضى من خلال إثارة العصبية والطائفية في البلاد في وقت عصيب من عمر الوطن.

وأكمل محفوظ بلاغه، أن ما ارتكبه هذا الشخص يمثل جرائم أولها انتحال صفة إعلامي وتكدير السلم العام من خلال انشاء حساب على شبكة الانترنت.

وطبقا لنص المواد 176 و 375 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والغرامة على "كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، اذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام".

"و كل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".

واستطرد محفوظ ببلاغة قائلا، انشاء موقع على مواقع التواصل الإجتماعي لهدم قيم الأسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص المادة 25 من قانون الانترنت على يعاقب بالحبس والغرامة لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية للمجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.

ونصت المادة 26 على يعاقب بالحبس والغرامة مدة لا تجاوز خمس سنوات، لمن يقوم بإنشاء حسابا خاصا على الانترنت يهدف من خلاله لنشر محتوى غير لائق يهدف لإظهار أمور تتعلق بإهانة شرف واعتبار فئة من المجتمع.

واختتم محفوظ بلاغه بان ما فعله هذا الشخص هو إهانة لكل مصري ولابد من تطبيق القانون وسرعة ضبطه وإحضاره وتقديمه لمحاكمة عاجلة جزاء نكالا لما اقترفته كلماته الآثمة في حق المصريين جميعا.

بلاغ من المحامي أيمن محفوظ للنائب العام ضد إعلامي

بلاغ من المحامي أيمن محفوظ للنائب العام ضد إعلامي

اقرا ايضا

القبض على مسجل خطر وبحوزته سلاح ناري بالزاوية الحمراء

سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لهذا السبب!