روسيا تحظر استيراد بعض المنتجات النفطية

الاثنين 25 مايو 2020 | 02:52 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفاد مرسوم حكومي نشرته وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، الاثنين، أن روسيا قررت فرض حظر مؤقت على استيراد بعض المنتجات النفطية، مثل البنزين ووقود الطائرات والديزل عالي الجودة، وذلك حتى أول أكتوبر تشرين الأول.

وكان مصدران حكوميان أبلغا رويترز الشهر الماضي أن حظرا على واردات البنزين يخضع للدراسة بهدف حماية السوق الروسية من إغراق محتمل بالوقود الرخيص.

وفي سياق متصل، أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم بلغ 345064، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 5 ملايين و408301.

وحسب عداد الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع انتشار جائحة كورونا، فإن معدل الإصابات اليومية حافظ على استقراره مع انخفاض طفيف، بعد تسجيل 97,3 ألف حالة اليوم مقابل 99,5 ألف في اليوم السابق.

وحسب إحصائية الجامعة، فإن إجمالي المتعافين من المرض بلغ مليونين و168605.

وتم تسجيل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة (مليون و643,5 ألف) ثم البرازيل (363,2 ألف) وروسيا (344,4 ألف).

ومازال عقار هيدروكسي كلوركين يثير الجدل حول مدى فعاليته في إظهار نتائج إيجابية فعالة، حسب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي على غرارها تدخلت منظمة الصحة العالمية لابداء رأيها في هذا العقار، وهل ستسمح له الدول الأخرى بتطبيقه على مصابي كورونا.

كشفت دراسة موسعة، منذ قليل، نشرتها "لانسيت" الطبية إلى أن عقار الملاريا، هيدروكسي كلوروكين، الذي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه تناوله لعدة أيام، وحث الآخرين على استخدامه، يرتبط بزيادة خطر الوفاة لمرضى فيروس كورونا، الذين تستدعي حالتهم العلاج في المستشفيات.

موضوعات ذات صلة:

رقم قياسي جديد في الهند لإصابات فيروس كورونا

شاهد.. لحظة خروج روح رضيعة في الأردن بسبب الحظر الشامل

اقرأ أيضا