تصريحات مثيرة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف.. ماذا قال؟

الخميس 28 مايو 2020 | 03:07 مساءً
كتب : دعاء جمال

علق رجل الأعمال السوري الشهير، رامي مخلوف، على ما تم تداوله مؤخرا حول ملكيته في البنوك وشركات التأمين، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

وقال مخلوف إن بعض الصفحات نشرت ملكيته في البنوك وشركات التأمين "لإظهار حجم وضخامة أعمالنا فنشكرهم لتذكرينا بهذه القائمة الكبيرة من مساهماتنا (ولله الحمد) في هذه المؤسسات المصرفية والتأمينية".

وأوضح مخلوف أنه بدأ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى شركة "راماك" للمشاريع التنموية والإنسانية، ووصف تلك الشركة بأنها "وقف لا يُورّث"، وبالتالي فإن "أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل"، وأشار إلى أنه سيعرض كل الوثائق بعد إتمام المعاملة.

وقال مخلوف إن تنازله عن تلك الأسهم قد أراحه كثيرا وأشعره بنشوة وقوة كبيرتين "لأن نزع ملكية الشخص أمرٌ صعبٌ، ولكنّ إعطائه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها" حسب مخلوف.

وكان عدد من الصفحات تناقل وثيقة تشير إلى حصص مخلوف وأسهمه في عدد كبير من المصارف وشركات التأمين.

فيما أفادت وكالة "رويترز" البريطانية، أمس الأربعاء، بأن قنبلة انفجرت على طريق إم 4 السريع في إدلب السورية لدى مرور قافلة تركية مشيرة إلى أنباء تتحدث عن وقوع ضحايا.

وقالت وكالة أنباء "ديميرورين" التركية إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، مع مرور قافلة عسكرية تركية.

وأضافت أن جنودا أصيبوا في الانفجار على الطريق السريع M4 وأن بعضهم في حالة حرجة.

من جهته، قال موقع "المرصد السوري" إن دوي انفجار عنيف سمع في محيط طريق حلب – اللاذقية الدولي، من جهة منطقة الغسانية بريف جسر الشغور، ناجم عن استهداف آليات تابعة للقوات التركية ترافقها آليات تابعة للفصائل، بعبوات ناسفة.

وأشار المرصد السوري إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة مجند وضابط من القوات التركية، أحدهما جراحه خطيرة.

وأوضح أنه جرى نقلهما بحوامات تركية إلى المشافي التركية في منطقة الريحانية ضمن لواء اسكندرون.

موضوعات ذات صلة:

الكويت تسجل أكبر عدد يومي لحالات التعافي من كورونا

كورونا.. انخفاض عدد الإصابات الجديدة في الإمارات

اقرأ أيضا