آخرهم حسن حسني.. فنانون توفوا في زمن الكورونا

السبت 30 مايو 2020 | 01:35 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

رحل عن عالمنا عدد من نجوم الفن العمالقة، في زمن تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، مما أدى إلى عدم إقامة سرادق عزاء لهم، رغم قيمتهم الفنية الكبيرة، وما جعل نجوم الفن يتغيبون عن وداعه أثناء تشييع جثامينهم إلى مثواه الأخير.

وخلال السطور المقبلة ترصد لكم جريدة "بلدنا اليوم" نجوم الفن الذين رحلوا عن عالمنا في زمن تفشي فيروس كورونا.

حسن حسني

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ"89" عاماً، وشيع جثمانه من مستشفى دار الفؤاد إلى مقابر الأسرة بمقابر الفيوم.

وقدم حسني على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه سواق الأتوبيس والمساطيل وسارق الفرح وعبود على الحدود وليلة سقوط بغداد وخارج على القانون والديكتاتور وعلى جثتي.

جورج سيدهم

رحل عن عالمنا الفنان جورج سيدهم منذ شهر عن عمر ناهز 82 عاما داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة ، بعد صراع مع المرض .

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.

إبراهيم نصر

رحل عن عالمنا الفنان الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما في شهر رمضان الماضي، وتم تشييع الجثمان من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ثم أتجهت أسرة الفنان الكبير الراحل لدفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

يذكر أن الفنان الكبير إبراهيم نصر له باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وله مشاركات تليفزيونية وسينمائية مهمة أبرزها "شمس الزناتى"، مع الزعيم عادل إمام.

اقرأ ايضًا| دون عزاء.. تشييع جثمان الراحل حسن حسني بالفيوم ظهرًا

اقرأ ايضًا| بعد إصابة رجاء الجداوي بـ كورونا.. أحمد داوود: تفاءلوا بالخير تجدوه