بسبب كورونا.. ترامب يُعرض ضابط شرطة لموقف محرج في المطار

الاحد 31 مايو 2020 | 04:11 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

منذ أن تولى إدارة الولايات المتحدة الأمريكية وعادة ما يظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مواقف محرجة، سواء في مقابلاته الرسمية أو غير الرسمية، من جديد عاد ترامب بموقف محرج حيث أظهر مقطع فيديو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يحرج ضابط شرطة ويتجنب مصافحته التزاما بإجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

وشوهد ترامب في الفيديو الذي عرضته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية وهو يفزع ويبتعد عن مصافحة الضابط الذي مد إليه يده ويقفز إلى الوراء بطريقة مسرحية ويبدو أنه كان يقول “لا” للعقيد، ثم ضحك الاثنان واتجها نحو طائرة الرئاسة.

وقالت الصحيفة إن ترامب الذي لم يصافح الضابط، عادة ما يرفض ارتداء قناع للوجه في الأماكن العامة ، وشوهد في أكثر من مناسبة وهو يخرق المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية.

ترامب

وأقدم رجل أمريكي أبيض البشرة على محاولة استهداف المتظاهرين السود الذين يحتجون على وفاة جورج فلويد، برمح وسهم.

تم تصوير براندون ماكورميك، وهو يترجل من سيارته في سولت ليك سيتي، بولاية يوتا، ويلوح برمح وسهم، وبعد لحظات قليلة من توجيه ماكورميك السهم تجاه السود ، بدأت مجموعة من الناس في ضربه ، في محاولة منه لخفض السلاح.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل قاموا بقلب سيارته وحرقها، فيما قال ماكورميك لقناة KSL-TV: أولاً، تعرضت للضرب، بعد ذلك أحرقت سيارتي بالكامل، لقد فقدت كل شيء، وكنت أحاول حماية الضباط بالأسلحة التي بحوزتي.

وأضاف: أنا أؤيد تطبيق القانون، أعرف أن بعض رجال الشرطة سيئون، أعرف أن بعض الناس عنصريون سيئون.

ولم توجه الشرطة اتهامات لماكورميك وليس من الواضح ما إذا كان أي شخص واجهه أو خرب سيارته اعتقل.

استمرت الاحتجاجات حتى الليل في سولت ليك سيتي يوم السبت، على الرغم من حظر التجول الذي أصدره رئيس البلدية والحرس الوطني.

اقرأ المزيد

أمريكي أبيض يستهدف المتظاهرين السود المحتجين على وفاة جورج فلويد

بعد مقتل جورج فلويد.. ولاية أمريكية جديدة تشهد حادثة بشعة

اقرأ أيضا