ضبط 2345 كمامة مجهولة المصدر ببني سويف

الاثنين 01 يونية 2020 | 09:54 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

شنت حملات الرقابة على الأسواق والمحال والصيدليات لضبط الوضع في مجال تداول السلع فى هذه المواقع، ومواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء خاصة في بيع وتداول الكمامات، وفى مجال الأدوية والمطهرات بشكل عام التى يزداد الطلب عليها فى ظل الظروف الراهنة ،والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولاسيما مع ظهور بعض البائعين غير المعتمدين لبيع الكمامات غير المطابقة، مما يشكل خطورة على صحة وسلامة المواطنين.

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحال والصيدليات لضبط الوضع فى مجال تداول السلع.

وأشار بيان اليوم الإثنين، إلى أن اللجنة المشكلة "بقرار المحافظ"برئاسة اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، لمواجهة تداول الكمامات غير المطابقة، شنت حملة تموينية بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين المهندس وصفي عبد الله ومسؤولى الطب الوقائي، وأسفرت الحملة عن 6 محاضر ضبط كمامات مجهولة المصدر،وتم التحفظ الكميات المضبوطة التى بلغت 2345 كمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدا لإحالة المحاضر إلى جهات التحقيق المختصة، وتواصل تلك الحملة عملها بكافة مراكز ومدن المحافظة للتأكد من سلامة وجودة المستلزمات الطبية وضبط المخالفين وتطبيق القانون.

في سياق آخر

الأنصاري: لا ينصح بارتداء الكمامة للأطفال لسنوات معينة (فيديو)

أكد الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، أن السبب يرجع أنه مع ارتداء الكمامة واستنشاق ثانى أكسيد الكربون يؤدى إلى إرتفاع حموضة الدم مؤكداً إن ارتداء الكمامة هى الحل الأمثل لمن هم فوق الـ 12 عاما، ولا ينصح بارتدائها من سن 6 إلى 11 عاما.

وأضاف "الأنصارى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه ليس فقط بمصر بل فى دول كثيرة أعلنت عن أن إستخدام الكمامة قد يؤدى إلى مضاعفات أو مشاكل للأعمار الصغيرة.

وأشار إلى أن أثر ارتفاع حموضة الدم يؤدى إلى عدم قدرة كرات الدم الحمراء على العمل بصورة جيدة، أى عدم قدرتها على حمل الأكسجين، حيث إن ارتداؤها للصغار يؤدى إلى قلة وصول العامل الأصلي من الغازات لإتمام عملية الأيض بالخلايا.

وتابع: "ارتفاع الحموضة الخاصة بالدم به مشكلة كبيرة وهي أن عملية تصنيع البروتينات بالدم أو بالجسد ككل سيتم إيقافها"، مضيفا أن الأجسام المضادة أو المناعة التى تنتجها خلايا البلازما هى بروتين، حيث أن وقفها تؤدى إلى ضعف المناعة.

وأوضح أن تحرير الكالسيوم يؤدى إلى نوع من أنواع التقليل الاستثارة العضلية العصبية، أى الشعور بنوع من الأنواع الوهن العضلى وعدم القدرة على الكلام أو القيام بأى نشاط والشعور بالتعب.

اقرا ايضا

وزير التعليم العالي: سنصل إلى 100 ألف إصابة بـ كورونا "فيديو"

نادي مجلس الدولة يخاطب العدل لتوفير مستشفيات للقضاة المصابين بـ فيروس كورونا