القتيل الأسود .. ترامب يفضح أحد حكام ولايته بعد تضامنه مع فلويد ورفضه المساعدة

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 06:47 مساءً
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن حاكم نيويورك أندرو كومو، رفض تقديم المساعدة بإرسال الحرس الوطني لوقف عمليات التخريب في المدينة، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، مساء اليوم.

وفي 25 مايو الجاري، قُتل الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد بعد أن ركع الضابط الأبيض ديريك تشوفين بركبته على رقبة فلويد أثناء اعتقاله في الشارع لمدة 8 دقائق و46 ثانية، ولقي فلويد حتفه بعد نحو 6 دقائق تحت ركبة تشوفين.

وفصل جهاز شرطة مينابوليس تشوفين و3 ضباط آخرين شاركوا في تقييد حركة فلويد أثناء اعتقاله وقتله، كما تم اعتقال تشوفين وتوجيه إليه تهمة القتل من الدرجة الثالثة فيما يتم التحقيق من قبل عدة جهات أمريكية في الحادث لتوقيع العقاب على الضباط الآخرين.

وأفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، نقلا عن مصدر طبى أمريكى، أن التشريح الطبي يثبت أن جورج فلويد توفي نتيجة اختناق تسبب في قتله.

وتسبب مقتل فلويد في اندلاع احتجاجات وأعمال عنف في العديد من المدن الأمريكية، كان وقودها تكرار ظاهرة الظلم العنصري في أمريكا، من خلال مقتل رجل أمريكي من أصل افريقي مرة أخرى على يد الشرطة.

كشفت مصدر في السجن الذي يحتجز فيه الشرطي الأمريكي، ديريك شوفين، والذي تم اتهامه بأنه قتل، جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي في ولاية مينيسوتا، بأنه موضوع تحت المراقبة الدائمة في زنزانة انفرادية، خشية إقدامه على الانتحار.

وذك موقع TMZ أن المصادر كانت قد قالت إن شوفين لديه كاميرا تراقب تصرفاته على مدار الساعة، فيما يفحص رجال الشرطة زنزانته بانتظام.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أكدت مصادر بسجن مقاطعة رامزي في سانت بول أن شوفين لم يتواصل حتى بصريا مع أي شخص عند وصوله السجن، وتم إخضاعه لعملية تفتيش جسدية دون ملابس للبحث عن أي مواد محظورة مخفية قبل أن يرتدي ملابس السجن ويقتاد إلى زنزانة انفرادي.

وأكدت المصادر أن شوفين يخضع كل 15 دقيقة إلى تفتيش ومراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى حراس يراقبون التغذية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أقرأ أيضا..

الصحة الجزائرية تسجل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بكورونا

بالفيديو.. تقرير يكشف خريطة التنظيمات الإرهابية في إفريقيا

ترامب يغضب من كشف مخبأه السري.. والسبب!

اقرأ أيضا