مبادرة "مكتبة الإسكندرية معاك في البيت" تواصل إطلاق فاعلياتها

الاربعاء 03 يونية 2020 | 03:50 مساءً
كتب : أمل ماضي

نوهت مكتبة الإسكندرية عن تقديم الحلقة الثامنة من برنامج "عجائب العلوم"، الذي يقدم من خلاله العالم زنزون المجنون مجموعة من التجارب العلمية في مُختلف مجالات العلوم. هذه الحلقات من إنتاج أستوديو مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز القبة السماوية.

كما أشارت المكتبة أنه لا يُنصح بتقليد تلك التجربة في المنزل على الإطلاق، حيث أن القائم على التجربة مُحترف ومُدرب تماماً على آداء مثل هذه التجارب و المكان مُجهز بترتيبات أمنية.‎

كما أعلنت إدارة مؤسسات المعلومات والمهارات المهنية عن إستئناف بث محاضرات برنامج التوعية المعلوماتية حيث يتم بث الجزء الثاني من محاضرة المكتبات ومحو الأمية المعلوماتيه" تحت عنوان "محو الأمية الإعلامية" اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءً وستتناول المحاضرة التعرف على كيفية تقييم وانتقاء الأخبار التى نتلقاها من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

جدير بالذكر أن مبادرة "معاك في البيت" أطلقها قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المكتبة لتوصيل خدماتها الثقافية والتنويرية عن بعد لكل روادها داخل مصر وخارجها في ظل الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد الدكتور مصطفي الفقي مدير المكتبة أن المبادرة تهدف إلى استمرار التواصل مع زوار المكتبة؛ عن طريق تقديم برامج مصممة خصيصا تشمل جولات حية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، وتُبث مباشرة على قناة المكتبة على موقع اليوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على موقع الفيسبوك، وبدأت المبادرة في اطلاق فاعالياتها منذ 13 إبريل الماضي.

هذا ويجري الإعلان عن الجولات والفعاليات بشكل أسبوعي، وفي حالة تغيير المواعيد الخاصة بالفعاليات المُعلن عنها، أو حدوث أي ظرف استثنائي يتطلب تأجيل الفعالية المعلن عنها، يتم الإعلان على موقع المكتبة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا التعديل.