بالصور.. "الشريف" خلال حملة مكبرة: "هذا ميناء الإسكندرية البري وليس سوقا"

السبت 06 يونية 2020 | 05:30 مساءً
كتب : أمل ماضي

شدد اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، على استمرار إزالة كافة التعديات والمخالفات داخل وخارج الموقف الجديد، وتحرير محاضر وغرامات فورية على كافة المخالفين والمتعدين من المحال خارج خطوط التنظيم ومحاسبة المقصرين من مسئولي الإشغالات.

وطالب المسئولين بإعداد دراسة فورية خلال أسبوع، لتطوير الموقف وجعله نموذج متحضر، قائلا: "هذا ميناء الإسكندرية البري وليس سوقا أو موقف ومهمتي جعله واجهة تليق بمكانة المدينة"، مشددا على عدم استخدام مسمى الموقف الجديد .

وأوضح الشريف، أن "المحافظة لا تريد أن تضر أو تقطع عيش مواطن"، ولكن هناك ضوابط ومعايير حاكمة سيتم وضعها داخل "ميناء الإسكندرية البري"، الذي يستقبل الملايين من مواطني وزائري المدينة ويجب أن يكون واجهة حضارية يليق بمكانة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الحملة التي شنتها محافظة الإسكندرية اليوم، لإزالة كافة التعديات والإشغالات بالموقف الجديد، عقب الجولة المفاجئة لمحافظ الإسكندرية الخميس الماضي، وتعليماته بإخلاء الموقف من أية تعديات تمهيدا لتطويره، وذلك بحضور اللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ، واللواء حسن الإمام مدير إدارة المرافق، وكافة الجهات المعنية.

وكان اللواء محمد الشريف قد قام الخميس الماضي، بجولة مفاجئة للموقف الجديد، وطالب بإزالة كافة الإشغالات بالطريق الموجودة في الموقف، ووجه إدارة أشغال الطريق بالمحافظة، بمتابعة الإشغالات الموجودة في الموقف، وعمل محاضر فورية للمخالفين، وإزالة كافة أشكال التعدي الموجودة في الموقف، كما وجه بضرورة منع الباعة الجائلين من دخول الموقف.

ووجه بضرورة إيجاد حل لهذه العشوائية التي يفرضها أصحاب الأكشاك والباعة الجائلين على الموقف مما يشوه منظره العام.

وقال الشريف، إن هذا الموقف هو مكان لإلتقاء كافة زوار الإسكندرية، من كافة محافظات الجمهورية، ولذلك يجب أن يتسم بالتنسيق الحضاري والنظافة ليكون معبرا عن الإسكندرية وحضارتها.

وشدد محافظ الإسكندرية، على ضرورة ارتداء الكمامات سواء للعاملين في الموقف أوللسائقين أو الركاب، وطالب بعدم السماح لأي شخص ركوب سيارات الأجرة في حال عدم ارتدائه للكمامة.

الموقف الجديد

الموقف الجديد

الموقف الجديد

الموقف الجديد

اقرأ أيضا