إغلاق بغداد بالعراق ومنع الحركة بها

الاحد 07 يونية 2020 | 10:14 مساءً
كتب : خالد رزق

أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل لها، أن الحكومة العراقية قامت باغلاق العاصمة العراقية بغداد وإلغاء كافة الاستثناءات في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأعلنت اللحنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، أمس السبت، تمديد إجراءات حظر التجوال الشامل في البلاد لمدة أسبوع، يبدأ من غد الأحد وذلك في إطار الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قررت اللجنة في ختام اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فرض حظر التجوال من الساعة السادسة مساءً لغاية الساعة الخامسة صباحا، بدءا من منتصف الأسبوع المقبل، مع فرض حظر التجوال الشامل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وإلغاء جميع الاستثناءات الممنوحة أثناء أيام وساعات الحظر.

كما تقرر "منع التجمعات بأشكالها كافة، واستمرار غلق المطاعم عدا خدمة التوصيل، قاعات المناسبات، المتنزهات، المقاهي، دور السينما، المولات، القاعات الرياضية، معاهد التدريس الخصوصي، عيادات الأطباء الخاصة، المسابح، المحال، باستثناء محال بيع المواد الغذائية ومحال بيع الفواكه والخضر والأفران والصيدليات".

وتقرر أيضا "إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة ومعاقبة المخالفين والحفاظ على التباعد الجسدي، بمسافة لاتقل عن مترين بين شخص وآخر ومنع التنقل بين المحافظات مع الالتزام التام بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن تسهيل دخول العوائل العالقة بين المحافظات، ومنع حركة الأفراد والعجلات داخل المحافظات باستثناء منتسبي وزارة الصحة والجهات الأمنية والدوائر الخدمية".

العراق:تسجيل 33 حالة وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 1252 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 11098 حالة في جميع أنحاء البلاد.

كما أشارت الوزارة في بيان لها إلى تسجيل 33 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في العراق إلى 318 حالة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 331 حالة شفاء من الفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4904 حالة.

اقرأ أيضا