شن هجومًا إرهابيًا على مسجد.. محكمة نرويجية تحاكم متهم بهذه العقوبة

الخميس 11 يونية 2020 | 07:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قضت محكمة نرويجية بأقصى عقوبة ممكنة في القانون المحلي، على رجل فتح النار داخل مسجد في أوسلو بعد أن قتل شقيقته، حيث حكمت عليه بالسجن 21 عاما.

ولم يتسبب الهجوم على المسجد الذي شنه الشاب النرويجي في إيذاء أحد.

وطلب المدعي العام يوهان أويفربرغ العقوبة القصوى للجاني فيليب مانهاوس، وقال إن الأخير قال في المحكمة إنه "يأسف لعدم تسببه في المزيد من الضرر".

وأوضح المدعي أن مانهاوس "أثبت أنه شخص بالغ الخطورة".

والعام الماضي، قتل مانهاوس (22 عاما) شقيقته البالغة من العمر 17 عاما في بادئ الأمر، بإطلاق النار عليها 4 مرات من بندقية صيد في منزلهما بضاحية باروم في العاصمة النرويجية.

ثم توجه مانهاوس إلى مسجد قريب حيث كان 3 رجال يستعدون لاحتفالات عيد الأضحى، وأطلق 4 طلقات من بندقية على باب المسجد الزجاجي قبل أن يسيطر عليه أحد المصلين.

وفي المحكمة، اعترف مانهاوس بالأفعال، لكنه أطلق عليها "عدالة الطوارئ".

وفي سياق اخر تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية اليوم من السيطرة على حريق هائل اندلعت نيرانه بمنزل سكني مهجور بطنطا بعدما تم الدفع بـ3 سيارات مطافىء لإخماد نيرانه دون وقوع خسائر فى الأرواح.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من مأمور قسم أول طنطا يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة شارع بلاط بكفر عصام ،التابع لحي أول طنطا باندلاع حريق بمنزل مهجور.

كما تقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث ،وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمساكن المجاورة .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وأمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لموقع الحادث.

اقرا ايضا

مباحث الجيزة تسيطر على مشاجرة بالأسلحة البيضاء في إمبابة

السيطرة على حريق هائل في الغربية

اقرأ أيضا